Open the menu
برعاية
كل المباريات

نجوم العالم يتنافسون في بطولة دبي للتنس الشهر المقبل

نجوم العالم يتنافسون في بطولة دبي للتنس الشهر المقبل

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولات دبي الدولية للتنس أن الدورة الجديدة من الحدث ستنطلق يوم 17 فبراير (شباط) المقبل، وتستمر حتى 2 مارس (آذار) القادم بمشاركة نجوم ونجمات اللعبة البيضاء في العالم.

ويتصدر قائمة المشاركين في بطولة الرجال، أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرر، الفائز 7 مرات بلقب دبي، والبريطاني آندي موراي، العائد بقوة للمنافسة على اللقب.

في المقابل، تتقدم الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة الأولى عالمياً، قائمة نجمات التنس المشاركات في بطولة السيدات، بمن فيهن تسع من المصنفات العشر الأول في العالم.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، كولم ماكلوخلين، الجهة المنظمة للبطولة، في بيان اليوم الأربعاء: “نرحب بأفضل لاعبي ولاعبات التنس في العالم في بطولة دبي للتنس، التي تزخر هذا العام بأبطال حاليين وسابقين، ووجوه جديدة واعدة، وجميعهم سيتنافسون على مدى أسبوعين حافلين بأقوى عروض التنس العالمية”.

ويتطلع فيدرر، خلال مشاركته الرابعة عشر في دولية دبي للتنس، لإحراز لقبه الثامن في الحدث، بعد أن أنهى موسماً حافلاً في 2018، شهد تتويجه بلقب أستراليا المفتوحة، وحصوله على ألقاب ثلاث بطولات أخرى، ولم يتبق له سوى لقب واحد يفصله عن اللقب رقم 100 في مسيرته بمنافسات فردي الرجال.

من جانبه، يستعد موراي للمنافسة مجدداً على لقب دبي الذي أحرزه عام 2017، وذلك عقب تعافيه من الجراحة التي خضع لها، وصعوده مجدداً سلم التصنيف العالمي، ويسعى موراي الذي ألحق هزيمة مفاجئة بفيدرر في أول مشاركة للأول في بطولة دبي عام 2008، إلى تقديم عرض قوي في سابع مشاركة له في تنس دبي.

ومن المتوقع أن يواجه فيدرر وموراي منافسة صعبة من قائمة تضم الكرواتي مارين شيليتش، المصنف السابع عالمياً، والياباني المتألق كي نيشيكوري، المصنف التاسع، والروسي كارين خاتشانوف (22 عاماً)، المصنف الحادي عشر، والكرواتي بورنا تشوريتش المصنف الثاني عشر، واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس (20 عاماً) المصنف الخامس عشر.

وتشارك في بطولة دبي لتنس السيدات تسع من متصدرات التصنيف العشر الأول عالمياً، بمن فيهن الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، حاملة لقب دبي مرتين، ومن المتوقع أن تنهي موسمها الحافل على نحو يليق بما حققته حتى الآن، عقب إحرازها كأس الدورة النهائية لبطولات محترفات التنس.

وفي حال نجحت سفيتولينا في الدفاع عن لقبها للمرة الثالثة، ستنضم إلى قائمة اللاعبات اللواتي أحرزن لقب دبي ثلاث مرات، وهما البلجيكية جوستين هينين والأمريكية فينوس وليامز.

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا