برعاية

الهداف الجزائرية: صلاح الأفضل عربياً.. ومودريتش الأول عالمياً

الهداف الجزائرية: صلاح الأفضل عربياً.. ومودريتش الأول عالمياً

نال لاعب ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، جائزة أفضل لاعب كرة قدم عربي في استفتاء صحيفة الهداف الجزائرية لعام 2018، بينما واصل الكرواتي لوكا مودريتش هيمنته على الجوائز العالمية بفوزه بجائزة افضل لاعب في العالم.

واكتسح المصري صلاح (26 عاماً) جائزة أحسن لاعب عربي العام الماضي في الاستفتاء الذي شاركت فيه 135 وسيلة إعلامية عربية متنوعة، بعد أن نال 113 صوتاً من أصل 135.

ولم تكن النتيجة غريبة بالنسبة للاعب أنهى الموسم الماضي وفي جعبته الكثير من الإنجازات والجوائز، إذ سجل صلاح 32 هدفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي كهداف للمسابقة، وجائزة أفضل لاعب في المسابقة أيضاً.

كما قاد اللاعب المصري ليفربول للمباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، بعدما سجل عشرة أهداف خلال مشوار البطولة، لكنه أصيب في الشوط الأول، قبل أن يخسر فريقه اللقب أمام ريال مدريد بالهزيمة 1-3.

وأنهى صلاح عام 2018 بالفوز بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي في 2018 للعام الثاني على التوالي.

وجاء لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، الجزائري رياض محرز، في المركز الثاني، ليتقدم على المدافع المغربي المهدي بنعطية، تلاه لاعب سانت إيتيان الفرنسي، التونسي وهبي الخزري، ولاعب الهلال السعودي، الإماراتي عمر عبدالرحمن (عموري).

وتوج مدرب الترجي التونسي، معين الشعباني، بجائزة أفضل مدرب عربي، بعدما قاد فريقه للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري، ليشارك في كأس العالم للأندية في الإمارات نهاية العام الماضي.

ونال الكرواتي لوكا مودريتش جائزة افضل لاعب في العالم، بعد أن تفوق لاعب ريال مدريد بفارق بسيط، بلغ 10 نقاط فقط عن زميله السابق ولاعب يوفنتوس الحالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وحل لاعب برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي، في المركز الثالث.

وكان مودريتش (33 عاماً) نال جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم في 2018 الشهر الماضي، ليكسر هيمنة رونالدو وميسي على الجائزة خلال العقد الأخير.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا