برعاية

نجم للمتابعة في كأس آسيا.. الأردني موسى التعمري

نجم للمتابعة في كأس آسيا.. الأردني موسى التعمري

بعد أن قدم عروضاً قوية خلال منافسات كأس الاتحاد الآسيوي 2018، انتقل الجناح الأردني إلى قبرص للعب مع نادي أبويل، حيث يمكن أن يكون اللاعب الوحيد المحترف في أوروبا ضمن صفوف المنتخب الأردني خلال نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

وبعد أن كان منتخب الأردن بلغ الدور ربع النهائي مرتين خلال نهائيات كأس آسيا، فإن الفريق يطمح هذه المرة في تحقيق إنجاز أكبر، ويمكن أن يكون لموسى التعمري دور كبير في قيادة هذه الطموحات.

- الجنسية: الأردن، تاريخ الميلاد: 10-6-1997، المركز: جناح، النادي الحالي: أبويل (قبرص)، الأندية السابقة: الجزيرة وشباب الأردن (الأردن)

كان التعمري يبلغ من العمر 19 عاماً فقط عندما خاض مباراته الدولية الأولى مع منتخب الأردن، حيث تعادل الفريق في مباراة ودية مع لبنان عام 2016، وخاض اللاعب ست مباريات دولية في ذلك العام.

وفي عام 2017 نجح التعمري في تسجيل هدفه الدولي الأول، وذلك في مباراة ودية أمام هونغ كونغ، وأضاف بعد ذلك الهدف الدولي الرسمي الأول عندما تغلب الأردن على كمبوديا 7-0 في تصفيات كأس آسيا 2019.

وواصل اللاعب التألق مع منتخبات الفئات العمرية، وشارك مع منتخب الأردن الأولمبي في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين، حيث سجل هدفين خلال التصفيات، ولكن في النهائيات لم ينجح التعمري في التسجيل وخرج الأردن من الدور الأول.

يمتاز موسى التعمري بقدرات فنية عالية من خلال الانطلاق في الجهة اليسرى، والاختراق في العمق، وذلك عبر قدرته المميزة في المراوغة والاحتفاظ بالكرة في المساحات الضيقة، مما يمنحه خطورة كبيرة في الهجوم، ويتسبب بمعاناة للمدافعين خلال محاولة افتكاك الكرة منه.

ونتيجة لقدراته العالية وأسلوب لعبه، تم مقارنة التعمري بنجم نادي ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح، إذ أن اللاعب الأردني يمتاز أيضاً بالقدرة التهديفية العالية، وهو ما ظهر من خلال تسجيل 6أهداف خلال كأس الاتحاد الآسيوي 2018.

بعد اعتزال النجم حسن عبدالفتاح اللعب الدولي، بات عبء قيادة هجمات منتخب الأردن يقع على الثنائي موسى التعمري وحمزة الدردور، مع الإشارة إلى أن الأخير كان سجل أربعة أهداف خلال مباراة الأردن أمام فلسطين في كأس آسيا 2015.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا