Open the menu
برعاية
كل المباريات

نجم للمتابعة في كأس آسيا.. العراقي بشار رسن

نجم للمتابعة في كأس آسيا.. العراقي بشار رسن

قبل خمس سنوات ساهم بشار رسن في فوز منتخب العراق بلقب بطولة آسيا تحت 22 عاماً في عمان، ومنذ تلك البطولة تطور لاعب الوسط ليصبح واحداً من أهم لاعبي المنتخب العراقي الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات.

ويعتبر بشار من المواهب المميزة، وهو لعب هذا العام في صفوف نادي بيرسيبوليس الإيراني، الذي تأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2018 قبل أن يخسر أمام كاشيما انتليرز الياباني.

ورغم أنه لا زال يبلغ من العمر 21 عاماً، إلا أنه حقق نجاحات كبيرة خلال مسيرته الكروية.

الجنسية: العراق، تاريخ الميلاد: 22-12-1996، المركز: لاعب وسط، النادي الحالي: بيرسيبوليس (إيران)، الأندية السابقة: القوة الجوية (العراق)

ومثل بشار رسن العراق في مختلف فرق الفئات العمرية، وكانت مشاركته الأولى مع المنتخب الوطني عام 2014 عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً، ومنذ ذلك الوقت لعب 18 مباراة دولية، وهو سيكون له دور مهم في نهائيات كأس آسيا تحت إشراف المدرب سريشكو كاتانيتش.

بعد أن بدأ مسيرته الكروية في مركز الجناح الأيمن، انتقل بشار للعب في خط الوسط، وكونه يمتاز بالدهاء الفني والتصميم على مواصلة اللعب، فإنه يقوم بدور مهم في الفريق بالجانبين الهجومي والدفاعي.

ويبلغ طول بشار 176 سم، ورغم أنه لا يمتاز بقدرات عالية في ألعاب الهواء، إلا أنه يعوض ذلك بالتمركز الجيد، كما أنه يمتلك قدرة عالية على إرسال التمريرات الطويلة الدقيقة والتي تساهم في خلخلة دفاع الخصم.

بعد أن انتقل للعب في إيران قبل 18 شهر في صفوف نادي بيرسيبوليس، فإنه حظي بفرضة اللعب إلى جانب أو ضد مجموعة من لاعبي منتخب إيران الذين سيواجههم المنتخب العراقي في نهائيات كأس آسيا ضمن المجموعة الثانية.

ورغم أن بعض الترشيحات لا تضع منتخب العراق على رأس المرشحين للفوز باللقب القاري، إلا أن العراقيين أثبتوا دائماً قدرتهم على قلب التوقعات، كما فعلوا عندما توجوا بلقب كأس آسيا 2007.

الخبر بالكامل

تعليقات

رأيك يهمنا