برعاية

كأس آسيا: 7 مواهب مرتقبة في البطولة

كأس آسيا: 7 مواهب مرتقبة في البطولة

مع اقتراب انطلاق كأس آسيا لكرة القدم 2019 بالإمارات، يتطلع اللاعبون الشباب في منتخبات بلادهم المشاركة بالبطولة إلى التألق وترك بصمتهم الخاصة.

وشهدت النسخة الماضية عام 2015 في أستراليا سطوع النجم الأسترالي الصاعد آنذاك ماسيمو لونغو، الذي اختير أفضل لاعب في البطولة، كما برز الإيراني سردار أزمون، الذي كان يبلغ من العمر 20 عاماً، والذي سجل هدفين في البطولة.

وفيما يلي عشرة لاعبين ينتظر أن يفرضوا حضورهم في الإمارات:

يعتبر نغوين من اللاعبين المبدعين في منتخب فيتنام، وذلك من خلال تحركاته مع كرة أو بدون كرة، وقدرته على التموضع في المكان المناسب، وذكاء تمريراته إلى زملاءه.

كما يمتاز لاعب الوسط بقدراته على تنفيذ الكرات الثابتة، سواء في التمرير العرضي أو التسديد على المرمى، ورغم أنه لاعب وسط إلا أن كان ثاني أفضل هداف في بطولة آسيا تحت 23 عاماً 2018 في الصين.

يعتبر تركي العمار واحداً من نجوم المستقبل للكرة السعودية، إذ أنه يمتلك قدرة عالية على التمرير والتحركات الذكية وإنهاء الفرص بدقة.

ويبلغ تركي من العمر 19 عاماً، ونال الشهر الماضي جائزة أفضل لاعب شاب في آسيا 2018، بعدما قاد منتخب بلاده إلى الفوز بلقب بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً في 2018، وسجل في تلك البطولة 4 أهداف.

رغم أنه يلعب في دوري الدرجة الثانية في كوريا الجنوبية، إلا أن لاعب الوسط هوانغ سجل حضوره بقوة على صعيد المنتخب الوطني، إذ ساهم في الفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية 2018 في إندونيسيا، ليقوم المدرب باولو بينتو باختيارة للمنتخب الوطني.

وشارك هوانغ في جميع مباريات كوريا الجنوبية خلال دورة الألعاب الآسيوية، وبعد ذلك سجل هدفه الدولي الأول في المباراة التي تعادلت فيها كوريا الجنوبية مع بنما 2-2.

يمتاز مهند بقدراته الفنية العالية والقدرة على اللعب بالقدمين اليمنى واليسرى، إلى جانب التحركات الخطيرة وقوة التسديد وخطورة التمريرات.

وسجل اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً 17 هدفاً في الدوري العراقي الموسم الماضي، وسبق له اللعب في بطولة آسيا للواعدين تحت 14 عاماً 2014، إذ أحرز6 أهداف، وبعد خوض مباراته الدولية الأولى عام 2017، شارك حتى الآن في تسع مباريات دولية سجل خلالها خمسة أهداف.

خاض دوان مباراته الدولية الأولى هذا العام، وهو يعتبر من ضمن الجيل الجديد في المنتخب اليابان الذي يتطلع للتألق في كأس آسيا 2019 ثم دورة الألعاب الأولمبية 2020.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا