برعاية

بيتزي يضم الصيعري ويعيد غالب لقائمة الأخضر

بيتزي يضم الصيعري ويعيد غالب لقائمة الأخضر

الرياض: الوطن 2018-12-20 9:18 PM     

أعلنت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم قائمة الأسماء المختارة من المدرب خوان أنطونيو بيتزي للمشاركة في معسكري دبي وأبوظبي بالإمارات ضمن المرحلة الرابعة من تحضيرات الأخضر للمشاركة في كأس آسيا 2019 التي ستقام في الإمارات خلال الفترة من الخامس من يناير وحتى الأول من فبراير. وخلت القائمة من الثلاثي الهجومي محمد السهلاوي ونواف العابد وهارون كمارا، بينما ضمت للمرة الأولى هداف الحزم محمد الصيعري بعد المستوى الجيد الذي قدمه مع فريقه في الدوري هذا الموسم.

وضمت القائمة 23 لاعبا هم: في حراسة المرمى، محمد العويس، وليد عبدالله، محمد اليامي، وفِي خط الدفاع، عمر هوساوي، ياسر الشهراني، محمد البريك، عبدالإله العمري، حمدان الشمراني، علي البليهي، محمد آل فتيل وفِي خط الوسط عبدالله الخيبري، عبدالله عطيف، إبراهيم غالب، أيمن الخليف، حسين المقهوي، سلمان الفرج، يحيى الشهري، هتان باهبري، عبدالعزيز البيشي، عبدالرحمن غريب، سالم الدوسري، فهد المولد، ومحمد الصيعري.

تنطلق، غدا، في دبي وتستمر حتى 27 منه، وستقام التدريبات على ملعب نادي ندا الشبا، ليغادر بعدها الأخضر إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي التي ستستضيف الاستعدادات الأخيرة قبل خوض المنافسات، وسيتخللها مباراة ودية واحدة أمام كوريا الجنوبية في الـ31 ديسمبر على ملعب نادي بني ياس.

بقي الأخضر في المركز الـ69 برصيد 1335 نقطة في التصنيف الشهري الصادر، أمس، من الاتحاد الدولي «فيفا»، وجاء المنتخب السعودي في المركز الخامس آسيويا. حيث احتل المنتخب الإيراني الصدارة، وجاء المنتخب الأسترالي ثانيا، بينما جاء المنتخب الياباني ثالثا.

من جهته، أنهى المنتخب البلجيكي لكرة القدم عام 2018 في صدارة التصنيف، متقدما بفارق نقطة واحدة على نظيره الفرنسي. وجاء المنتخب البرازيلي ثالثا بـ1676 نقطة، وكرواتيا رابعا برصيد 1634 نقطة، وإنجلترا خامسة برصيد 1631 نقطة. على صعيد المنتخبات العربية، سُجِّل تغيير طفيف بتقدم منتخب سلطنة عمان مركزا واحدا ليصبح في المركز 82 عالميا، على حساب زامبيا.

وما زال المنتخب التونسي صاحب المركز الأول عربيا (26 عالميا) والثاني إفريقيا، يليه نظيره المغربي (الثالث إفريقيا و40 عالميا)، بينما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث بين المنتخبات العربية (69 عالميا).

ولم يشهد التصنيف تغييرات تذكر على صعيد الترتيب منذ النسخة السابقة التي صدرت في 29 تنوفمبر الماضي، إذ لا تزال البرازيل في المركز الثالث متقدمة على كرواتيا الرابعة وإنجلترا الخامسة.

22 ديسمبر بداية المعسكر في دبي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا