برعاية

حقائق عن مباراة العين وريفر بليت

حقائق عن مباراة العين وريفر بليت

يرفع العين الإماراتي وريفر بليت الأرجنتيني اليوم الثلاثاء الستار عن فعاليات مرحلة "الجد" في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حالياً في الإمارات، عندما يلتقيان نصف النهائي.

ويلتقي الفريقان على إستاد هزاع بن زايد بنادي العين، كما تسبقهما على نفس الملعب المواجهة بين جوادالاخارا المكسيكي والترجي التونسي على المركز الخامس في البطولة.

وكانت فعاليات البطولة انطلقت الأربعاء الماضي بفوز صعب ومثير للعين بطل الدوري الإماراتي على ويلينغتون النيوزيلاندي بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 3-3.

وبعدها، قدم العين عرضاً رائعاً وحقق فوزاً كبيراً مستحقاً 3-0 على الترجي التونسي في مواجهة مثيرة بالدور الثاني للبطولة، والذي شهد أيضاً فوز كاشيما أنتلرز الياباني على جوادالاخارا المكسيكي 3-2.

وفيما يلي حقائق عن مباراة الفريقين:

- ريفر تأهل لكأس العالم للأندية بعد تتويجه بلقب كوبا ليبرتادوريس أمام غريمه التقليدي بوكا جونيورز.

- ريفر يشارك في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، إذ احتل المركز الثاني في نسخة 2015، بعد خسارته أمام برشلونة الإسباني 0-3 في النهائي.

- العين تأهل لمونديال الأندية بحكم أنه بطل دوري الدولة المستضيفة للبطولة.

- العين يشارك لأول مرة في بطولة كأس العالم للأندية، التي تستضيفها الإمارات للمرة الرابعة.

- العين رابع نادي إماراتي يشارك في كأس العالم للأندية، بعد كل من شباب الأهلي دبي (2009) والوحدة (2010) والجزيرة (2017).

- ريفر اختار أن يرتدي القميص البنفسجي، باعتبار المباراة على أرضه، على أن ريتدي العين قميصه الأبيض.

الإيطالي جيانلوكا روكي (حكم الساحة)، الإيطالي إيلينيتو دي ليبيراتوري (المساعد الأول)، الإيطالي ماورو تونوليني (المساعد الثاني)، الياباني ريوجي ساتو (الحكم الرابع)

الإيطالي ماسيميليانو إيراتي، الياباني هيروشي ياماوتشي (مساعد أول)، البولندي بافيل جيل (مساعد ثاني)، الأمريكي مارك جيجر (مساعد ثالث).

محمد بوسندة، حمد عبد الله، خالد عيسى

إسماعيل أحمد، محمد فايز، مهند سالم، محمد أحمد،سعيد جمعة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا