برعاية

الزمالك والصفاقسي يحققان انتصارين كبيرين في الكونفدرالية

الزمالك والصفاقسي يحققان انتصارين كبيرين في الكونفدرالية

حقق الزمالك المصري، بطل أفريقيا خمس مرات، فوزا ساحقا بنتيجة (7-0) على القطن التشادي بذهاب دور الـ23 لكأس الكونفدرالية ليعادل أكبر فوز في تاريخه بالبطولات الأفريقية، بينما أحرز الصفاقسي ثلاثة أهداف في الشوط الثاني ليسحق جرين بافالوز الزامبي (4-1)، وتفوق نهضة بركان المغربي 3-صفر على الاتحاد الليبي.

وافتتح محمود عبدالمنعم "كهربا" مهاجم منتخب مصر مهرجان أهداف الزمالك باستاد بتروسبورت في شرق القاهرة بعد 11 دقيقة، وضاعف لاعب الوسط التونسي فرجاني ساسي النتيجة بعد خمس دقائق أخرى بضربة رأس.

وجعل كابونجو كاسونجو مهاجم الكونجو الديمقراطية النتيجة (3-0) في الدقيقة 22، وأضاف الجناح مصطفى فتحي الهدف الرابع في الدقيقة 27، وأنهى الزمالك الشوط الأول متقدما بخمسة أهداف حين هز كاسونجو الشباك مرة أخرى محرزا هدفه الثاني في اللقاء.

وسجل فتحي الهدف السادس في الدقيقة الـ56 وأكمل البديل عمر السعيد النتيجة الضخمة قبل ثماني دقائق على النهاية. 

وفي مباراة أخرى، منح علاء الدين المرزوقي التقدم للصفاقسي، الذي يتقاسم مع منافسه التونسي النجم الرقم القياسي في الفوز بالبطولة بأربعة ألقاب لكل منهما، في الدقيقة 28، لكن الفريق الزائر أدرك التعادل عن طريق تشيبيلي مونجولي قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول.

وأعاد المرزوقي التقدم للصفاقسي بعد سبع دقائق من الشوط الثاني، واستغل المدافع هاني عمامو خطأ حارس الفريق الزامبي في التعامل مع الكرة داخل المنطقة ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة الـ81.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا