برعاية

أهم 5 نقاط في الجولة الماضية بالدوري الإسباني

أهم 5 نقاط في الجولة الماضية بالدوري الإسباني

قدم ليونيل ميسي عرضاً مذهلاً جديداً مع برشلونة، وقاده للانفراد بقمة دوري الدرجة الأولى الإسباني، بينما تفوق أتلتيكو مدريد على ألافيس، وسجل غاريث بيل هدفه الأول في الدوري في 99 يوماً، ليجتاز ريال مدريد منافسه ويسكا المتعثر.

وفيما يلي أهم 5 نقاط في هذه الجولة:

كان هناك القليل من الجدل حول مدى أحقية لوكا مودريتش في حصد جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم الأسبوع الماضي، لكن ثارت تساؤلات حول كيفية وجود ليونيل ميسي في المركز 5، ليخرج من أول ثلاثة مراكز لأول مرة منذ 2006.

وبدا أن ميسي يملك تحدياً خاصاً ويحاول إثبات أنه لم يتراجع خلال مباراة قمة أمام إسبانيول، وسجل هدفين من ركلتين حرتين، كما صنع هدفاً لزميله عثمان ديمبلي في الفوز برباعية، وبهذا الفوز تقدم برشلونة بثلاث نقاط على إشبيلية في صدارة المسابقة.

أعتقد كثيرون أنه برحيل كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد سيتألق غاريث بيل ويخطف الأضواء مع بطل أوروبا، لكن بيل لا يقدم أداءً ثابتاً ويمر بموسم صعب مع الريال، كما هو حال باقي زملائه، لكن أظهر بيل لمسات من خطورته وسجل هدف الفوز 1-0 على ويسكا فريق الذيل بتسديدة مباشرة بعد كرة عرضية.

وهذا الهدف الأول لبيل في الدوري الإسباني في 99 يوماً، ويتمنى النادي أن يتلقى اللاعب الويلزي دفعة في المباريات المقبلة.

نفاد طاقة ألافيس في المنافسة

بدا أن الصراع على اللقب مفتوحاً في الأسابيع الأخيرة لكن ألافيس أحد مفاجآت الموسم بدأ في التراجع وكأن طاقته تنفد.

ونافس ألافيس وهو الفريق الصغير القادم من إقليم الباسك، الفرق الكبيرة مثل برشلونة وأتلتيكو في الأسابيع الماضية، وكان متقدماً على ريال مدريد، لكن الخسارة 3-صفر أمام أتليتيكو تعني أنه لم يحقق أي فوز في آخر ثلاث مباريات متتالية ليتراجع إلى المركز 5، ويصبح مهدداً بالوجود في منتصف الجدول.

في الموسم الماضي كان فالنسيا يظهر بشكل هجومي رائع، ويقدم كرة ممتعة ليحتل المركز الرابع ويتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، لكن هذا الموسم بات الأمر مختلفاً تماماً مع المدرب مارسيلو غارسيا، ويحتل المركز 15، وفاز ثلاث مرات فقط في الدوري، وسجل 12 هدفاً في 15 مباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا