برعاية

ريفر بليت.. الوجه الأخير في كأس العالم للأندية الإمارات 2018

ريفر بليت.. الوجه الأخير في كأس العالم للأندية الإمارات 2018

لحق ريفر بليت بركب المتأهلين إلى بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018، بعد تتويجه بلقب بطولة دوري أبطال أمريكا الجنوبية "ليبرتادوريس"، إذ تغلب على غريمه التقليدي في إياب نهائي البطولة بنتيجة 3-1 علماً بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

وبتأهل نادي ريفر بليت، يكتمل عقد الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2018 التي تستضيف منافساتها مدينتي أبوظبي والعين في الفترة من 12-22 ديسمبر (كانون الأول).

وينضم نادي ريفر بليت بطل كأس ليبرتادوريس إلى الفرق الستة الأخرى المشاركة في البطولة وهي نادي الترجي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال أفريقيا، وريال مدريد (بطل دوري أبطال أوروبا)، ونادي شيفاز جوادالاخارا بطل دوري أبطال الكونكاكاف، وكاشيما أنتلرز بطل دوري أبطال آسيا، ونادي تيم ويلينجتون بطل دوري أبطال أوقيانوسيا، إضافة إلى نادي العين الإماراتي ممثل دولة الإمارات.

وتقدم داريو بينيديتو لنادي بوكا جونيورز في الشوط الأول قبل أن يسجل لوكاس براتو هدف التعادل لنادي ريفر بليت. وسجل خوان كوينتيرو وجونزالو مارتينيز هدفين إضافيين لنادي ريفر بليت الذي توج برابع ألقابه على صعيد بطولة دوري أبطال أمريكا الجنوبية والأول منذ العام 2015.

وبهذه المناسبة قال مدير البطولة في اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية الإمارات 2018، عارف حمد العواني: "نتقدم بالتهنئة لنادي ريفر بليت على إحرازه لقب كأس ليبرتادوريس ونرحب بانضمامه إلى إحدى أبرز بطولات الأندية العالمية التي تستضيفها دولة الإمارات. لا شك بأن تواجد نادي بحجمه سيثري منافسات البطولة، وسيجعل منها واحدة من أبرز النسخ على الإطلاق بما تضمه من نخبة الفرق العالمية".

وأضاف: "يتوفر بين أيدينا وبعد طول انتظار جدول المباريات الكامل للبطولة، وهو حافل بمواجهات من العيار الثقيل التي ستلهب حماس عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم. وبعد اطلاع عشاق الساحرة المستديرة على جدول مباريات البطولة، أصبح بإمكانهم اختيار المباريات التي تشارك بها فرقهم ومشوارها المتوقع في البطولة، وندعوهم إلى سرعة حجز تذاكرهم التي تنفد بسرعة".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا