برعاية

10 أسباب تحفز الجماهير لحضور مباريات كأس العالم للأندية "الإمارات 2018"

10 أسباب تحفز الجماهير لحضور مباريات كأس العالم للأندية "الإمارات 2018"

تعود منافسات بطولة كأس العالم للأندية إلى دولة الإمارات، والتي ستقام في الفترة بين 12 حتى 22 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، بحضور أبطال القارات الست، بالإضافة إلى نادي العين ممثل الدولة المستضيفة، ليتنافسوا فيما بينهم خلال 8 مباريات حماسية يحتضنها ملعبي مدينة زايد الرياضية وهزاع بن زايد في أبوظبي والعين لتحديد النادي الأفضل في العالم.

وتُجسد البطولة فرصة استثنائية لعشاق كرة القدم كونها تستقطب أقوى الأندية العالمية وجماهيرها ضمن كرنفال كروي يمتد لـ11 يوماً، تسلط من خلالها الضوء على قيم الصداقة والنزاهة والاحترام والروح الرياضة التي تتفرد بها كرة القدم.

وإلى جانب المنافسات الرياضية الشيقة، تنطوي البطولة على مجموعةٍ واسعة ومتنوعة من الفعاليات والتجارب والميزات الفريدة من نوعها. فمن إمكانية حضور المباريات بتكلفة معقولة، وانتشار فعاليات المشجعين المتكاملة، وصولاً إلى خيارات المأكولات الواسعة، وخدمات المواصلات المؤمّنة إلى ملاعب البطولة لمتابعة أقوى المباريات، تتعدد الأسباب التي تحفز المشجعين لحضور منافسات بطولة كأس العالم للأندية "الإمارات 2018" والتي يمكن تخليصها كالتالي:

تُمثل بطولة كأس العالم للأندية فرصة استثنائية لمشاهدة أقوى وأشهر أندية كرة القدم في العالم، حيث تستقبل دولة الإمارات أبطال القارات الذين سيتنافسون فيما بينهم لإحراز لقب النادي العالمي الأفضل، ويتوافر كل هذا أمام الجمهور بأسعار تذاكر في متناول الجميع تبدأ من 25 درهماً فقط مما يتيح لعائلة مكونة من أربعة أشخاص الاستمتاع بمباراة كرة قدم رفيعة المستوى لقاء 100 درهم فقط. وبالإضافة إلى ذلك، تتوافر العديد من فئات التذاكر التي تلائم تطلعات الزوار الراغبين بعيش تجربة كروية استثنائية في دولة الإمارات، حيث يمكنهم حجز مقاعد الفئة الممتازة، وهي الفئة الأفضل، بأسعار تبدأ من 500 درهم إماراتي، كما تُجسد هذه التذاكر الهدية المثالية خلال موسم العطلات.

50 عاماً على تأسيس "الزعيم"

بصفته النادي الممثل للدولة المضيفة، سيحمل العين راية الكرة الإماراتية في البطولة، حيث يُعد نادي العين، المُلقب بـ"الزعيم"، واحداً من أشهر وأقوى الأندية في دولة الإمارات، ونجح الموسم الماضي في تحقيق ثنائية تاريخية بحصوله على دوري الخليج العربي وكأس رئيس الدولة.

ويتمتع "الزعيم" الذي يحتفل بمرور 50 عاماً على تأسيسه بقاعدة جماهيرية كبيرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فضلاً عن استقطابه للعديد من المشجعين من مختلف البلدان الأخرى وهو ما يجعل البطولة فرصة للجماهير العاشقة للفريق لمتابعته والاحتفال معه بهذه المناسبة خلال مباريات البطولة.

أثبتت دولة الإمارات العربية المتحدة نجاحاً منقطع النظير في تنظيم الأحداث الرياضية العالمية، وهي المرة الرابعة التي تنظم فيها بطولة كأس العالم للأندية وبالتالي فإن الجمهور على موعد مع تجربة تنظيمية استثنائية للبطولة خاصة وأن ملعبي البطولة من أفضل الملاعب في المنطقة.

ستحتضن البطولة خلال أيامها الـ11 سلسلةً من المباريات الحماسية المليئة بالإثارة لتحديد النادي الأفضل في العالم. وتضم البطولة العديد من الخيارات المتميزة، حيث تحتضن المدينتين المٌضيفتين - أبوظبي والعين- مختلف الوجهات والأنشطة التي تلبي مختلف اهتمامات المشجعين والتي يمكنهم تجربتها بالتوازي مع منافسات كرة القدم، إذ تحتضن أبوظبي، أروع التجارب الثقافية وأسلوب الحياة الفاخر، والتي تتنوع من زيارة متحف ’اللوفر أبوظبي‘، أو جامع الشيخ زايد الكبير، الذي يُجسد تحفة معمارية لما يحتويه من 80 قبّة وما يزيد عن ألف عمود.

كما تُزيّن الجامع ثريات مطعّمة بالذهب، وتغطّي أرضيته أكبر سجادة يدوية الصنع في العالم. وفضلاً عن ذلك، تضم العاصمة "صرح زايد المؤسس" على كورنيش أبوظبي، إلى جانب غيرها الكثير من المواقع الثقافية الاستثنائية. أما بالنسبة للباحثين عن المغامرات والتشويق، تضم جزيرة ياس 3 من أحدث المتنزهات الترفيهية، وحلبة ’ياس مارينا‘، بالإضافة إلى ملعب الجولف المُصمم لإقامة البطولات ’ياس لينكس‘.

وبدورها، تتميز العين بمكنوناتها المختلفة والمتفردة، حيث تُعتبر إحدى أكثر المناطق خضرةً في دولة الإمارات، بالإضافة لجبل حفيت، أحد أعلى القمم الجبلية في دولة الإمارات، إلى جانب متنزه المبزرة الخضراء الواقع عند سفح جبل حفيت، والذي ينطوي على العديد من الينابيع الطبيعية الساخنة ومتنزه مخصص للأطفال. ومن جانبٍ آخر، تعتبر حديقة العين للحيوانات وجهة رائعة أخرى لقضاء يوم عائلي مميز، حيث تحتوي على ما يزيد عن 4 آلاف حيوان من حوالي 200 صنف حيواني مختلف.

لا تقتصر روعة البطولة على المنافسات ضمن المستطيل الأخضر، حيث يحظى الزوار على اختلاف أعمارهم وخبراتهم الكروية بفرصة استثنائية لاختبار مهاراتهم ضمن "قرية المشجعين"، وذلك على امتداد أيام المباريات، بما يتيح لهم خوض أروع المنافسات الشيقة بصحبة العائلة والأصدقاء. وستستضيف "قرية المشجعين" سلسلة من الألعاب التي تختبر قدراتهم ضمن مهارات كرة القدم المختلفة، بما يشمل الركض بالكرة، والكرات الرأسية، وقوة التسديد، وردّات الفعل، والدقة، واستلام الكرة، والتمرير وغيرها، كما يمكن للزوار اختبار مهاراتهم في الألعاب الإلكترونية أيضاً، بما يتيح للجميع اختبار أروع تجارب كرة القدم المليئة بالتشويق.

خدمات مواصلات مؤمّنة لحضور المباريات

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا