برعاية

استطلاع رأي.. جماهير إماراتية تتوقع طريقاً صعباً لريال مدريد في مونديال الأندية

استطلاع رأي.. جماهير إماراتية تتوقع طريقاً صعباً لريال مدريد في مونديال الأندية

مع اكتمال قائمة الفرق المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2018 لكرة القدم بالإمارات، بتأهل ريفر بليت الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس، سرعان ما بدأت الجماهير تترقب انطلاق منافسات مونديال الأندية غداً الأربعاء بلقاء نادي العين ممثل الكرة الإماراتية مع فريق تيم ويلينغتون النيوزيلندي.

ويتوقع الكثيرون أن هذه النسخة لن تكون سهلة أمام أبرز المرشحين ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا في ظل ما أظهره فريق ريفر بليت من مستويات هائلة خاصة أمام بوكا جونيورز في نهائي كأس ليبرتادوريس.

وأجرت الوكالة استطلاع رأي للكشف عن التوقعات بين الجماهير المتواجدة بالإمارات والتي تستعد لحضور منافسات البطولة المقررة بين 12 و22 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، أكد عدد من عشاق اللعبة والمسؤولين أن طريق الريال لن يكون مفروشا بالورود هذه المرة نظرا لقوة الفريق الأرجنتيني وطموح جماهيره.

وقال رئيس نادي حتا، علي البدواوي: "إقامة البطولة بالإمارات، نجاح، ونتمنى مشاركة عربية مشرفة.. ريفر بليت يتمتع بخبرات كبيرة ، نتمنى وصول فريق عربي إلى النهائي، ولكنني أرشح ريفر بليت للقب.. نرحب هنا في الإمارات بجميع الفرق والجماهير التي ستأتي إلى بلادنا وسيكون الاستقبال لهم على أكمل وجه وتعودنا النجاح لأي حدث يقام على أرض الإمارات في ظل الإمكانيات العالية في التنظيم والبنية الجيدة".

وقال إداري نادي شباب الأهلي دبي، خالد الكعبي: "أتمنى أن نجد الفرق العربية في مركز متقدم، خاصة العين، وطريق الريال لن يكون سهلاً ولكنه في نفس الوقت قادر على الفوز بالكأس.. والترجي التونسي فريق كبير وأتوقع أن يلتقيا بعضهما البعض (الترجي والعين) في الدور الثاني، وستكون مباراة جماهيرية بالدرجة الأولى، وأتمنى تفوق العين والسير طويلا في المونديال، وإذا نجح العين في ذلك فهو يساهم في إنجاح البطولة على الأقل من الناحية الجماهيرية".

ومن جانبه، توقع نواف مبارك لاعب المنتخب الإماراتي السابق، وصول ريال مدريد وريفر بليت إلى النهائي، مشيراً إلى إمكانية تتويج الفريق الأرجنتيني.

وأضاف مبارك بشأن المشاركة العربية في البطولة، "الفرق العربية متساوية في فرصها، وأتمنى أن يظهر العين بصورة مشرفة، ولا نطلب من العين الوصول للنهائي بقدر أن يشرف الكرة الإماراتية بشكل عام، وأن يقدم مستويات تليق بسمعة الإمارات ، والعين من أفضل الفرق التي تمثلنا خارجيا ولا نخشى على هذا الفريق، على الرغم من تخوف عشاقه نظير ما يقدمه في المسابقة المحلية بالدولة، لكن هذا الفريق خارجيا يقدم مستويات متميزة، وكأس العالم بها تحد كبير بين لاعبي الفريق".

وتابع مبارك: "نتوقع تنظيماً مثالياً مثلما حدث في كأس العالم للشباب من قبل، وبعد أيام، ستكون لدينا كأس أمم آسيا وسيكون الحضور الجماهيري كبيرا لقيمة البطولة نفسها".

وقال إداري كرة السلة، راشد عبد الله، إن "العين الإماراتي في ظل الأوضاع الحالية، من الصعب أن يسير بعيدا في هذه النسخة، في الوقت الذي أتوقع أن يتواجد فريق الترجي بين الفرق الأربعة الأوائل، والأمور لن تكون سهلة أمام الريال في ظل قوة ريفر بليت".

وأضاف: "أتمنى أن يخلف العين كل الظنون الحالية، ولكن في مثل هذه البطولات الكبرى، تصطدم الأماني بالواقع الصعب".

وتابع: "إقامة البطولة على أرض الإمارات من عوامل نجاحها لأننا نمتلك بنية تحتية وملاعب جيدة وسوف أذهب لأبوظبي لمشاهدة المباريات هناك، ونحن جميعا نعلم مدى الكفاءة الإماراتية العالية في التنظيم، وأعتبر هذه البطولة بروفة مهمة قبل انطلاق كأس أمم آسيا العام القادم".

ولم تختلف أراء الجماهير كثيراً، لكن الحديث دار حول عدم تواجد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ضمن صفوف الريال، حيث انتقل إلى يوفنتوس الإيطالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا