برعاية

لوكاس توريرا.. من موزع جرائد لمعشوق جماهير آرسنال

لوكاس توريرا.. من موزع جرائد لمعشوق جماهير آرسنال

من يعمل بجد يحصل على أجر عمله يوما ماً، إنها حقيقة معروفة تنطبق على قصة اللاعب لوكاس توريرا، الذي عانى كثيراً في بدايته في أوروغواي ليتجاوز بعد سنوات قليلة أيام الفقر والعناء ويصبح ركيزة في تشكيلة آرسنال الإنجليزي.

إنه لاعب قصير القامة، فطوله 168 سنتميتر فقط، غير أن هذا اللاعب أصبح الآن حديث الجماهير في الدوري الإنجليزي، إنه نجم آرسنال الجديد لوكاس توريرا، صاحب الأعوام الـ22، والذي لفت إليه الأنظار بشدة خلال أدائه القوي مع منتخب أورغواي في مونديال روسيا 2018.

ويحكي موقع إيمفوتبول الإلكتروني قصة هذا اللاعب ويقول إنه عاني وهو في سن الـ16، عندما غادر مسقط رأسه فراي بينتوس على الحدود مع الأرجنتين ليبحث عن حظوظه لدى ناديي ناسيونال وبينارول، أكبر أندية مونتفيديو، عاصمة أوروغواي.

ورغم أنه لم يلق هذا الحظ في البداية إلا أنه لم ييأس، فانضم إلى أكاديمية ناد صغير هو مونتفيديو فاندررز، ولكي يستطيع العيش عمل في وظيفتين في نفس الوقت، فكان يبدأ في الخامسة صباحاً عمله كموزع جرائد ثم يذهب للتدريب في فريق الشباب تحت 19 عاماً، ومنه إلى الخدمة في عمل آخر، حسب موقع إيمفوتبول.

وفي يناير (كانون الثاني) 2014، انتقل لاعب خط الوسط إلى نادي دلفينو بيسكارا الإيطالي، ولاحظ أطباء الفريق آنذاك عدة ثآليل في أحد قدميه، إذ قال مكتشفه روبيرتو درودا: "رغم أنه لم يكن يستطيع الجري إلا أنه واصل اللعب لشهور دون أن يقول شيئاً.. توريرا لا يعرف أي ألم".

من أيام المعاناة إلى رغد العيش

كان راتبه الشهري 1250 يورو، يدفع منها 800 إيجاراً للشقة التي كان يتقاسمها مع والده، وكان الإثنان يأكلان في مطعم كباب تركي شعبي، حيث كان يبلغ سعر السندوتش يورو ونصف اليورو فقط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا