برعاية

تحليل | ريال مدريد × روما.. لأن الخبرة تغلب الشجاعة

تحليل | ريال مدريد × روما.. لأن الخبرة تغلب الشجاعة

أسقط ريال مدريد، بكل سهولة في الشوط الثاني، مستضيفه روما الإيطالي، بهدفين نظيفين، ضمن بهما صدارة المجموعة التاسعة، بعدما ضمن كلاً الفريق التأهل قبل بداية اللقاء.

مباراة رائعة في البداية من روما الإيطالي، الذي فشل في استغلال العوامل المتاحة له في التسجيل، ليتم تطبيق القول المأثور "من لا يسجل يقبل الأهداف".

بنزيما يصل إلى تمريرة حاسمة مع ريال مدريد خلال كل المسابقات! pic.twitter.com/Lr0WxzToQt

ليون يصبغ ملعبه باللون الأحمر قبل مواجهة سان إتيان جول 50 | "لما لا نفوز به هذا الموسم؟" - ماني يحلم بتحقيق دوري أبطال أوروبا جول 50 لعام 2018 | القائمة الكاملة لأفضل اللاعبين في العالم لوكا مودريتش: من لاجئ إلى الأفضل في العالم

وإليكم أبرز النقاط الفنية لمواجهة الملكي أمام الذئاب.

4-2-3-1، في الخط الأمامي لروما نرى أن الشعراوي هو الأكبر بعمر الـ26، سرعات أوندر والبديل كلويفرت مع صانع الألعاب زانيولو، أظهرت مدى معاناة ريال مدريد مع سرعات الخصوم بشكل كبير وضعف خط الوسط في تقديم المساندة الدفاعية.

ضغط روما المتتالي في الشوط الأول ومحاولة تسجيل هدف، أرهق دفاع ريال مدريد وكاد روما أن يتقدم في نهاية الشوط الأول، لتجسد معاناة الملكي حتى ولو لم يستقبل الأهداف، ولتؤكد أن العيب ليس فني في المدرب بل في المنظومة الدفاعية التي يغلبها الأرهاق ليس أكثر فنيًا وذهنيًا.

اعتمد ريال مدريد على الجبهة اليمنى في الشوط الأول من أجل ضرب دفاع روما، هو ما لم يفلح فيه، رغم معرفة الجميع أن دفاع روما يكون سهل اختراقه عندما يتواجد فلورينزي وأمامه أوندر الضعيف في المساندة الدفاعية، خاصة أن كولاروف يعد بمثابة قوة دفاعية وهجومية قوية على الملكي، ليصبح الأمر سهلاً للملكي لكنهم فشلوا في استغلال هذا.

في الشوط الثاني بدأ الاعتماد على المرتدات واستغلال أخطاء دفاع روما الباحث عن تسجيل هدف التقدم ومن ثم هدف التعادل، فعرف الملكي كيفية تسجيل الهدفين، بشكل يعبر عن سذاجة دفاع روما أمام الكبار وحاجته للتدعيم في يناير المقبل.

ريال مدريد في الهدف الأول تحديدًا اعتمد على صعوبة روما في الخروج بالكرة بشكل سريع من الخلف، بسبب عدم التمركز الصحيح، في الشوط الأول نجح أولسون في الخروج بالكرة بكرة طولية، حتى مع ضغط ريال مدريد على اللاعب الذي تسلم الكرة، في الشوط الثاني مع ضغط أقوى نتج الأمر عن هدف بيل الأول وذبح الذئاب ببطء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا