برعاية

تراجع تاريخي- 2018 عام ضائع للمنتخب الألماني لكرة القدم

تراجع تاريخي- 2018 عام ضائع للمنتخب الألماني لكرة القدم

كان عام 2018 بالنسبة للمنتخب الألماني لكرة القدم (المانشافت) عام "فشل" واضح فالفريق الذي يدربه يوآخيم لوف خرج من الدور الأول بكأس العالم بروسيا، وهبط من المستوى الأول بدوري الأمم الأوروبية، في نسخته الأولى.

وحقق لوف أربعة انتصارات فقط في 13 مباراة في 2018، بينما كان العام الماضي فائزا في 11 مباراة، وسجل لاعبوه هذا العام 14 هدفا فقط، مقابل 43 العام الماضي (في 15 مباراة)، و"هذا يعني أسوأ حصيلة (سنوية) في تاريخ (تشكيلة) الاتحاد الألماني لكرة القدم"، حسب ما كتبت صحيفة بيلد.

تعادل لوف في ثلاث مباريات وخسر 6 هذا العام وهو رقم قياسي سلبي، يفوق ما حدث عام 1985، عندما خسر مدرب المنتخب آنذاك فرانز بيكنباور خمس مباريات، وحقق مثل لوف أربعة انتصارات وتعادل في مباراتين، حسب ما أوضح موقع "ران" الألماني.

الهزائم الستة كانت أمام البرازيل صفر-1 في مباراة ودية في مارس/ آذار، ثم الخسارة التاريخية أمام النمسا 1-2 في يونيو/ حزيران خلال التحضير لمونديال روسيا، ثم جاءت خسارتان بالمونديال صفر-1 أمام المكسيك ثم صفر- 2 أمام كوريا الجنوبية، ليجيء الخروج من المونديال. أما الهزيمتان الخامسة والسادسة فكانتا في أكتوبر/ تشرين الأول في دوري الأمم الأوروبية، أولهما أمام هولندا صفر-3 والأخرى أمام فرنسا 1-2.

أما المباريات الأربعة التي فاز فيها المانشافت في 2018 فكلها كانت في مواجهة فرق من أصحاب التصنيف غير المتقدم، فقد كان أول فوز أمام السعودية 2-1، خلال استعدادات المنتخبين لمونديال روسيا، ثم الفوز على السويد بشق الأنفس في المونديال 2-1، ثم الفوز على بيرو 2-1 أيضا في مباراة ودية في سبتمبر/ أيلول تقدم فيها منتخب بيرو قبل أن تدرك ألمانيا التعادل، وأخيراً الفوز وديا أيضا على روسيا 3- صفر في نوفمبر/ تشرين الثاني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا