برعاية

زفيريف يهزم فيدرر ويتأهل لنهائي بطولة الماسترز الختامية للتنس

زفيريف يهزم فيدرر ويتأهل لنهائي بطولة الماسترز الختامية للتنس

تأهل الألماني ألكسندر زفيريف المصنف ثالثا إلى المباراة النهائية لبطولة الماسترز الختامية لموسم التنس في لندن بفوزه أمس في نصف النهائي على السويسري روجيه فيدرر الثاني 7 - 5 و7 - 6.

ويواجه زفيريف في أول نهائي الفائز في مباراة نصف النهائي الثانية بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش والجنوب أفريقي كيفن أندرسون الخامس.

وحرم الألماني الشاب (21 عاماً)، والمصنف خامساً عالمياً منافسه السويسري المخضرم (37 عاماً ومصنف ثالثاً في العالم) من فرصة المنافسة على لقب سابع في البطولة التي تحمل حتى الآن الرقم القياسي في عدد ألقابها، ورفع رصيده الإجمالي إلى 100 لقب.

وبدأ فيدرر الذي يأتي في المركز الثاني في عدد البطولات عبر العصور برصيد 99 لقباً بعد الأميركي جيمي كونورز (109 ألقاب) أولى مباراتي الدور قبل النهائي وهو المرشح الأوفر حظا للفوز لكن زفيريف تألق وانتزع الفوز ليكون أول ألماني يصل النهائي منذ خسارة بوريس بيكر أمام بيت سامبراس في 1996.

ولم تخيب المباراة الظنون، إذ كانت مواجهة بين اللاعب السويسري الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى والألماني صاحب الشعر الأشعث المرشح لقيادة التنس إلى عصر جديد بمجرد خروج الثالوث المهيمن فيدرر وديوكوفيتش ورفائيل نادال من الصورة.

وبعد 11 شوطا لم تشهد سوى فرصة واحدة لكسر الإرسال، كان فيدرر هو الذي ارتكب أول خطأ على نحو مفاجئ.

وأرسل زفيريف ضربة أمامية رائعة بجوار الخط الجانبي للملعب ليتقدم صفر - 30 على إرسال فيدرر ثم أهداه اللاعب السويسري نقطتين ليفوز بالمجموعة بعدما ارتكب أخطاء في ضرباته الأمامية.

لكن فيدرر لم يترك واحدة من بطولاته المفضلة من دون قتال وأطلق ضربة خلفية ساعدته على كسر إرسال منافسه مبكراً في المجموعة الثانية، قبل أن يرد زفيريف على الفور ليلغي تفوق اللاعب السويسري. ووضع اللاعب الألماني، الفائز بأكبر عدد من المباريات بين كل اللاعبين المحترفين هذا العام، منافسه في مأزق عندما أرسل فيدرر والنتيجة 3 - 4 لكن اللاعب السويسري فاز بأربع نقاط متتالية ليحافظ على التعادل في المجموعة.

واهتز الاستاد بصيحات الجماهير لمساندة فيدرر مع انطلاق الشوط الفاصل في المجموعة الثانية وكانت هناك صيحات استهجان عندما أوقف زفيريف اللعب وهو متأخر 3 - 4 بسبب وقوع الكرة من أحد صبية جمع الكرات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا