برعاية

ديوكوفيتش يطيح بأندرسون ويصل لنهائي الجولة الختامية لبطولات الماسترز

ديوكوفيتش يطيح بأندرسون ويصل لنهائي الجولة الختامية لبطولات الماسترز

نجح الصربي نوفاك ديوكوفيتش في تحقيق فوزًا سهلًا على منافسه كيفن أندرسون بمجموعتين نظيفتين في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم السبت في البطولة الختامية لتنس الأساتذة بلندن.

وجاءت نتيجة المباراة بشوطين نظيفين، بـواقع 6 - 2 و 6 - 2.

وتقدم ديوكوفيتش في قائمة أكثر اللاعبين وصولاً لنهائي الجولة الختامية، خلف روجر فيدرير بـ 10 مرات، وإيفان ليندل بـ 9 مرات، وبوريس بيكر بـ 8 مرات، وديوكوفيتش بـ 7 مرات، وبيت سامبراس بـ 6 مرات، وإيلي ناستاسي بـ 5 مرات.

اقرأ أيضاً: فيدرير حول صيحات الاستهجان ضد زفيريف: لا يستحق هذا التصرف

وعادل ديوكوفيتش رقم بيت سامبراس كأكثر اللاعبين تحقيقاً للانتصارات في الجولة الختامية، وفي حال تحقيقه للقب سيعادل بيكر وسيتخطى سامبراس، حيث جاءت القائمة كالآتي، روجر فيدرير بـ 57 مرة، وإيفان ليندل بـ 39 مرة، وبوريس بيكر بـ 36 مرة، وبيت سامبراس وديوكوفيتش بـ 35 مرة.

ورفع ديوكوفيتش رصيده كأكثر البطولات التي وصل فيها إلى النهائي، لسبع مرات في الجولة الختامية، والتي تأتي في المركز الثاني بعد بطولة أمريكا المفتوحة، وبطولة روما، بـ 8 مرات.

بعد الفوز اليوم وصل نوفاك دجوكوفيتش للنهائي رقم 105 في مسيرته الإحترافية متخطياً جييرمو فيلاس ليصبح سادس أكثر لاعب في العصر المفتوح وصولاً للنهائيات.

ويلتقي ديوكوفيتش (31 عاما) الذي بلغ النهائي السابع في مسيرته والطامح إلى لقب سادس لمعادلة رقم السويسري روجيه فيدرر، الأحد مع الألماني ألكسندر زفيريف الثالث والذي أقصى النجم السويسري المصنف ثانياً بفوزه عليه 7-5 و7-6 (7-5).

وتوج الصربي باللقب أعوام 2008 ومن 2012 الى 2015، ثم حل وصيفا في 2016، في حين بلغ زفيريف (21 عاما) لأول مرة نهائي البطولة التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في الموسم.

منافسات الزوجي..هوجو هربر ومايو إلى النهائي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا