برعاية

ناصر العطية يتصدر اليوم الثاني في رالي قطر الدولي

ناصر العطية يتصدر اليوم الثاني في رالي قطر الدولي

تصدر السائق القطري ناصر العطية اليوم الثاني من منافسات رالي قطر الدولي، الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات للموسم 2018، بعدما احتل المركز الأول في المراحل الأربع الأولى التي أقيمت اليوم.

وقطع العطية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن «فورد فييستا آر5» مراحل اليوم في زمن قدره 31.51.6 دقيقة، متفوقا بفارق كبير وصل إلى 2.00.1 دقيقتين عن وصيفه السائق التشيكي فويتيك شتايف بصحبة ملاحته فيرونيكا هافيلكوفا على متن «شكودا فابيا آر5» الذي حل ثانيا بزمن قدره 33.51.7 دقيقة.

واحتل السائق القطري الآخر عادل حسين بصحبة ملاحه اللبناني زياد شهاب على متن سيارة «فورد فييستا آر5»، المركز الثالث بعدما سجل زمنا قدره 35.16.9 دقيقة، وبفارق 3.25 دقائق عن المتصدر.

واعتبر القطري ناصر العطية أن تصدره لمنافسات اليوم الثاني من رالي قطر الدولي، أمرا طبيعيا في ظل خبرته الكبيرة في هذا الرالي وحصده للقب 13 مرة منذ مشاركته للمرة الأولى في الرالي عام 2003.

وقال العطية، في تصريح صحفي، إن مراحل اليوم كانت صغيرة وسهلة، وانه استخدم إستراتيجية ضاغطة من أجل صنع فارق كبير مع أقرب منافسيه قبل خوض منافسات الغد التي تتسم بالطول والصعوبة.

وأوضح السائق القطري أنه سيخوض منافسات الغد بأريحية كبيرة ولن يضغط كثيرا في القيادة في ظل الفارق الزمني مع أقرب منافسيه، متوقعا إلغاء بعض مراحل الغد في حال سقوط الأمطار.

ورأي العطية أن تكريمه للفوز بلقب بطولة الشرق الأوسط للراليات للمرة الرابعة عشر، على هامش انطلاق الرالي هو تكريم لكل قطر لأن كل جهود لتحقيق الألقاب والإنجازات هي من أجل رفع اسم وعلم قطر عاليا في مختلف المحافل الدولية.

وشدد السائق القطري على أن الأهم من الإنجاز هو الاستمرارية في تحقيق الإنجازات والألقاب على كافة المستويات، معتبرا أنه مازال يملك القدرة والعطاء لتسجيل تاريخ وأرقام يصعب تحطيمها من قبل الأجيال القادمة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا