برعاية

3 تعادلات وخسارة وانتصار للأخضر خلال 3 مراحل

3 تعادلات وخسارة وانتصار للأخضر خلال 3 مراحل

جدة: يُمن لقمان 2018-11-21 9:41 PM     

اقترب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم من إنهاء تحضيراته وبرنامجه الإعدادي، لنهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها خلال الفترة من الـ5 من يناير وحتى مطلع فبراير المقبلين في الإمارات، وذلك بعد أن ختم الصقور المرحلة قبل الأخيرة من برنامج الإعداد للحدث القاري الأقوى والأبرز، حيث أنهى الأخضر المرحلة قبل الأخيرة بمواجهة الأردن، أول من أمس، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1 /1، وكان الأخضر خاض ثلاث مراحل إعدادية منذ سبتمبر الماضي وحتى أول من أمس.

بدأ الصقور التحضير لكأس آسيا مطلع سبتمبر الماضي، وأقام معسكر إعدادي في الرياض، بعدما استبعد مدربه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي العديد من الأسماء التي شاركت معه في مونديال روسيا 2018، أبرزهم أسامة هوساوي وتيسير الجاسم، ومحمد السهلاوي. وبدأ الأخضر معسكره في الثاني من سبتمبر إلى العاشر منه، تتخلله مقابلة بوليفيا وديا في آخر أيام المعسكر على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض انتهت بالتعادل 2/2.

 تزامن مع البطولة إجراء تدريبات يومية وقف خلالها بيتزي على مستويات لاعبيه، وهو ما حدث أيضا خلال المباراتين، حيث أشرك عدد كبير من اللاعبين للوقوف على مستوياتهم الفنية.

كانت المرحلة الثانية من إعداد الأخضر لكأس آسيا مختلفة، حيث أقيمت بطولة دولية رباعية في المملكة بمسمى «سوبر كلاسيكو»، بمشاركة منتخبات البرازيل والأرجنتين والعراق، إضافة إلى المنتخب السعودي وأقام معسكرا إعداديا خلال الفترة من الـ 8 ومنتصف أكتوبر الماضي، خاض خلالها الصقور مواجهتين كانت الأولى أمام المنتخب البرازيلي وخسرها المنتخب السعودي صفر/ 2، قبل أن يختتم البطولة ومعسكره بالتعادل مع العراق 1 /1.

توافد لاعبو الأخضر إلى معسكر المنتخب السعودي المقام في الدمام خلال الفترة من الـ12 وحتى الـ20 من نوفمبر الجاري، والذي يمثل المرحلة الثالثة من برنامج إعداد الصقور للنهائيات القارية، وواجه الصقور منتخب اليمن في الـ16 من نوفمبر على إستاد الأمير محمد بن فهد وتفوق الأخضر بهدف عبدالرحمن غريب، قبل أن يطير إلى الأردن لمواجهة منتخب النشامى في لقاء ودي انتهى 1 /1.

 يدشن الأخضر المرحلة الأخيرة من إعداده للبطولة الآسيوية في يسمبر المقبل، ويواجه الصقور منتخب البحرين في الـ22 منه، لتكون المحطة قبل الأخيرة لانطلاق البطولة القارية الكبرى التي يسعى المنتخب السعودي لاستعادة لقبها من جديد بعد غياب منذ عام 1996 والتي توج بها أيضا في أبوظبي ليكتمل العقد الثلاثي مع لقبيه في 84 في سنغافورة و88 بالدوحة.  وتؤكد الأنباء الصحفية أن الأخضر سيخوض بعد ذلك وفي الـ31 من ديسمبر أيضا لقاء وديا كبيرا مع منتخب كوريا الجنوبية يعتبر آخر مباريات التجريبية قبل انطلاق المسابقة التي تواجه بها السعودية منتخبات كوريا الشمالية ثم لبنان وأخيرا قطر.

01 5 مواجهات ودية خاضها الأخضر خلال 3 مراحل

02 3 تعادلات خرج بها الصقور خلال المراحل الماضية

03 خسر المنتخب السعودي أمام البرازيل وكسب اليمن

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا