7 مستجدات على دوري الهواة في رحلة البحث عن «الأضواء»

7 مستجدات على دوري الهواة في رحلة البحث عن «الأضواء»

منذ 5 سنوات

7 مستجدات على دوري الهواة في رحلة البحث عن «الأضواء»

تبدأ أندية الهواة، الجمعة المقبلة، رحلة البحث عن بطاقتَي الصعود إلى «المحترفين»، وسط معطيات جديدة، أبرزها: غياب شخصيات رياضية عالمية محفزة جماهيرياً، مثل الأسطورة الأرجنتيني دييغو مارادونا، الذي لفت الأنظار، في الموسم الماضي، مع الفجيرة، وانسحاب فريق رأس الخيمة، وعودة التعاون للبطولة، لكن يتمثل المشهد الأبرز في تعاقد خورفكان مع المدرب العراقي، عبدالوهاب عبدالقادر، صاحب اللمسات التكتيكية التي ربما تلعب دوراً في تأهل فريقه للمحترفين، فضلاً عن وجود خمسة مدربين مواطنين سيدخلون السباق نحو اللقب.

وتختلف النسخة الجديدة للبطولة عن سابقاتها بشكل واضح من الناحية الفنية، بغياب الأندية القوية التي اعتادت إشعال المنافسة، مثل اتحاد كلباء والفجيرة بعد صعودهما لدوري الأضواء، في وقت ستتنافس 10 أندية على الصعود، هي: دبا الحصن وحتا وخورفكان، ومسافي والتعاون والذيد، والعروبة والعربي والحمرية ومصفوت.

«الإمارات اليوم» ترصد سبعة مستجدات في بطولة الهواة، على النحو التالي:

سيغيب الأسطورة الأرجنتيني، دييغو مارادونا، عن المنطقة الفنية بعد وجوده في الموسم الماضي مدرباً للفجيرة، وذلك بعد انتقاله للتدريب في الدوري المكسيكي، ما سيفقد البطولة الكثير من الندية التي كانت تصنعها تصريحات وحركات الأسطورة.

يبرز إلى واجهة المدربين الذين سيوجدون مجدداً في دوري الدرجة الأولى، المدرب العراقي عبدالوهاب عبدالقادر، الذي يعتبر من المدربين المحترفين، والذي تسلم مهمة تدريب نادي خورفكان للمرة الثانية، ويسعى لتكرار إنجازه في موسم 2007-2008، حين قاد الفريق نفسه للصعود إلى الأضواء، ما يجعل «النسور الخضر» أحد أبرز الفرق المرشحة للصعود.

يبرز إلى الواجهة في الموسم الحالي، مدربون مواطنون سيقودون أندية مرشحة للصعود، ويملكون جميعهم فرصة الصعود أو لعب دور بارز في ذلك، وسيخوضون سباقاً من نوع آخر، وهم: مدرب الذيد محمد سعيد الطنيجي، ومدرب مصفوت وليد عبيد، ومدرب الحمرية سليمان البوشي، ومدرب التعاون محمد الرئيسي، ومدرب دبا الحصن بدر طبيب الشحي.

يغيب نادي رأس الخيمة عن المنافسات في الموسم الحالي بعد انسحابه الرسمي منها، ما سيفقد البطولة طابع المفاجآت التي كان يتسبب فيها، فضلاً عن غياب جمهوره عن المدرجات، الذي طالما كان مؤثراً، ما سيجعل المدرجات خالية في الكثير من المباريات.

الخبر من المصدر