برعاية

"فيفا" يكشف عن الفريق المفاجأة في دوري أبطال إفريقيا ويعلق على فقدان الأهلي اللقب للمرة الثانية على التوالي

"فيفا" يكشف عن الفريق المفاجأة في دوري أبطال إفريقيا ويعلق على فقدان الأهلي اللقب للمرة الثانية على التوالي

علق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على تتويج الترجي التونسي، بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، وفقدان الأهلي اللقب للمرة الثانية علي التوالي.

الترجي حقق النجمة الثالثة الإفريقية، بعد الفوز علي الأهلي، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب رادس، أمس الجمعة.

وخسر الأهلي النهائي الثاني تواليًا، بعد فقدانه العام الماضي أمام الوداد المغربي، بهدفين مقابل هدف، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ووفقاً الموقع الرسمي لفيفا: "الترجي استعاد زعامته للقارة الإفريقية، حيث أظهر الفريق قوته منذ انطلاق المسابقة بل إنه كان أول من ضمن التأهل لربع النهائي بعد أربع جولات من دور المجموعات".

وأضاف: "في الأدوار الإقصائية ظهر بثوب المرشح القوي للقب، حين حسم الديربي التونسي أمام النجم الساحلي، وفي نصف النهائي عوّض خسارته المباغتة أمام أول أغسطس الأنجلوي ذهابًا ليعود بعزيمة قوية ويكسب ورقة التأهل للنهائي بانتصار كبير (4-2)، ليعود ويكرر نفس "السيناريو" بعد أن خسر أمام الأهلي في مصر (1-3) ليقدم أداء قويا على ملعبه وأمام جماهيره ويكسب بالأداء والنتيجة 3-0 ويعلن نفسه بطلا للقارة الأفريقية من جديد".

أما عن فقدان الأهلي للقب أوضح الموقع الرسمي لـ"فيفا": "الأهلي يفقد الفرصة للمرة الثانية للفوز بدوري الأبطال،  صاحب الرقم القياسي في التتويجات (8 مرات) لم يحسن العودة لمعانقة معشوقته، وإن كان بنظر أحبائه قريبًا منها هذه المرة، لكن منذ اللقب الأخير الذي ناله في القاهرة سنة 2013 لازالت الشياطين الحمر تبحث عن ذاتها في أدغال أفريقيا، وهذه المرة قد يعزى السبب للغيابات العديدة في صفوفه قبل مواجهة إياب النهائي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا