برعاية

كافاني: دوري الأبطال يجري في عروقي

كافاني: دوري الأبطال يجري في عروقي

أكد الأورجوياني إدينسون كافاني مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي أن فريقه يحتاج لعمل جماعي إضافي، في حالة أراد تحقيق لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وأجرى كافاني مقابلة حصرية مع وكالة الأنباء الفرنسية، أشار خلالها إلى أن إدارة النادي الباريسي فاتحته في أهمية تحقيق الفوز بلقب دوري الأبطال حتى قبل قدومه من نابولي الإيطالي في 2013.

وعن التتويج بلقب المسابقة للمرة الأولى، قال كافاني قبل مواجهة فريقه السابق في دوري الأبطال الثلاثاء المقبل: «ليس هوسًا، هذا هدف ناقشه النادي معي قبل توقيعي العقد».

وتابع: «الفوز بدوري الأبطال في رأسي، ويجري في عروقي، وأريد الفوز به لأنها المهمة التي أوكلت بها منذ قدومي، يجب أن تعمل أيضًا طوال الموسم في الدوري، وكأس فرنسا، وكأس الرابطة الفرنسية، وهي هامة للنادي وتسمح لنا بخوض مباريات دوري الأبطال بحالة ذهنية جيدة ».

وصحيح أن سان جيرمان يسيطر على الدوري المحلي حيث توج خمس مرات في آخر ست سنوات، إلا أنه لا يزال يفتقد للقب القاري المرموق الذي كان مرسيليا الوحيد من فرنسا يتوج به عام 1993.

وأنفقت شركة قطر للاستثمارات الرياضية مئات الملايين من الدولارات في الأعوام الماضية على النادي الباريسي الذي تملكه، خصوصا لاستقدام أفضل اللاعبين على غرار كافاني، والبرازيلي نيمار دا سيلفا أغلى لاعب في العالم، الذي جاء من نادي برشلونة مقابل 222 مليون يورو، والمهاجم اليافع كيليان مبابي وغيرهم.

وتحطمت آمال سان جيرمان في ربع النهائي على مدى أربع سنوات بين 2013 و2016، ثم في دور الـ16 في آخر موسمين، لتلجأ إدارة النادي إلى إقالة المدرب الإسباني أوناي إيمري في الصيف الماضي، الذي توجه صوب نادي آرسنال الإنجليزي، بعد فشله في إحضار الكأس الشهيرة إلى باريس، وورث عنه الألماني توماس توخيل مهمة تحقيق هذا الحلم.

ويرى كافاني صاحب الواحد وثلاثين عامًا، أن توخيل جلب التركيز في العمل الجماعي وقال عنه: «لديه ذهنية رائعة ويحب الفوز ببنية فريق قوية».

وتابع اللاعب الذي اختير أفضل لاعب في فريقه في موسم 2017: «يريد من الجميع اللعب سويا وهذا هو المهم بالنسبة لي».

ويعتقد الدولي الأورجوياني أن ناديي أتلتيكو مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي اللذين يقدمان لعبًا جماعيًا بطريقة متينة ومنضبطة يحاول توخيل زرعها في لاعبيه.

قال كافاني الذي خف وهجه بعد التعاقد مع نيمار ومبابي: «الفرق التي بلغت النهائي أو أحرزت اللقب كانت تعمل بشكل جماعي، لكن هذا لا يعني أننا لا نعمل سويا».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا