أخبار الدوري الإسباني.. السكتة الدماغية تصيب لاعب ريال سوسيداد - سبورت 360 عربية

أخبار الدوري الإسباني.. السكتة الدماغية تصيب لاعب ريال سوسيداد - سبورت 360 عربية

منذ 5 سنوات

أخبار الدوري الإسباني.. السكتة الدماغية تصيب لاعب ريال سوسيداد - سبورت 360 عربية

أصيب لاعب ريال سوسيداد، لوكا سانجالي، بسكتة دماغية صباح يوم الأربعاء، ليتم نقله بعدها إلى المستشفى حيث مازال يخضع لفحص طبي ومراقبة دقيقة على مدار الـ24 ساعة، وفقا للبيان الذي صدر من النادي.

جاء في بيان ريال سوسيداد: لوكا سانجالي، انتقل للمستشفى، بعد معاناته من سكتة دماغية بسيطة، يرقد حاليا في مستشفى جامعة دونوستيا، وسيخضع لمزيد من الفحوص”.

وبسبب حالته الصحية غير الجيدة، لم ينضم لاعب الوسط البالغ عمره 23 عاما للتشكيلة التي ستلعب على أرض سيلتا فيجو، الخميس، في كأس ملك إسبانيا.

وتألق لاعب الوسط الإسباني، القادم من أكاديمية سوسيداد، هذا الموسم، وسجل هدفا في الفوز 3-1 على أتلتيك بيلباو منافسه المحلي في إقليم الباسك، في الخامس من أكتوبر الحالي.

وتحدث السكتة الدماغية عندما يتوقف، أو يتعرقل بشدّة، تدفق الدم إلى أحد أجزاء الدماغ، مما يحرم أنسجة المخّ من الأكسجين الضروري جدا ومواد التغذية الحيوية الأخرى، ومن جراء ذلك، تتعرض خلايا المخ للموت خلال دقائق قليلة.

السكتة الدماغية هي حالة طوارئ طبية، والعلاج الفوري لها أمر بالغ الحيوّية والأهمية، إذ يمكن من خلاله تقليل الأضرار للدماغ ومنع المضاعفات المحتملة ما بعد السكتة.

بعد أن انتشرت أخبار تتحدث عن عقوبة محتملة ضد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بالسجن لمدة 6 سنوات، على خلفية قضية انتقاله إلى نادي برشلونة الإسباني عام 2013، قادمًا من فريق سانتوس البرازيلي، لم يقدم هداف باريس سان جيرمان الفرنسي على الرد أو التعليق بأي بطريقة على هذه التطورات القانونية.

بل واصل نيمار نشاطه الطبيعي داخل النادي بحضور التدريب والتقاط الصور مع زملائه، وعلى حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “انستجرام”، نشر صورة لابنه الوحيد “دافي لوكا” مرتديا ملابس تنكرية بمناسبة عيد الهلع “الهالويين”، وأيضا نشر صورة له دعاية لإحدى شركات الساعات التي يروج لها باستمرار.

المحكمة الوطنية أحالت القضية إلى الدائرة الجنائية، وهذا ما يعني أن النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا سيحلس أمام المحكمة مرة أخرى لمناقشة قضية التزوير في الضرائب بعد انتقاله من سانتوس إلى برشلونة في عام 2013.

وتستمر التحقيقات في انتقال نيمار من سانتوس إلى برشلونة منذ عام 2014، واتهم حينها رئيس برشلونة جوزيب ماريا بارتوميو بتهمة التزوير الضريبي، ويواجه اللاعب البرازيلي الأن عقوبة السجن لمدة تتراوح من 4 سنوات لـ6 سنوات.

وكان قد انتقل النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا في صيف 2013، إلى نادي برشلونة الإسباني من نادي سانتوس، في صفقة وصلت قيمتها 50 مليون يورو حسب ما أعلن النادي الكاتالوني، ولكن كشف بعد ذلك أن قيمة الصفقة أكبر من ذلك بكثير.

جدير بالذكر إن نادي برشلونة الإسباني، قد أعلن منذ 3 سنوات في بيان رسمي عن أنهم لم يكونوا على خطأ في قضية الغش الضريبي بصفقة البرازيلي نيمار دا سيلفا.

استقر فريق ليستر سيتي على فكرة السفر بالحافلة إلى مدينة كارديف، لمواجهة أصحاب الأرض يوم السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ11 من بطولة الدوري الإنجليزي.

وكان مفترض أن يسافر ليستر سيتي بواسطة الطيران، لكن بعد حادثة سقوط مروحية مالك النادي الملياردير التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا، تم تغيير الخطة وتجنب الطائرات بشكل مؤقت، حتى يستقر اللاعبون نفسيا.

وكان رجل الأعمال و4 آخرين، قد لقوا مصرعهم يوم السبت الماضي، إثر تحطم المروحية، عقب تعادل ليستر مع وست هام (1-1)، في البريميرليج.

وأعلن ليستر سيتي أن مباراة كارديف لن يتم تأجيلها، بينما تأجلت مباراته أمام ساوثهامبتون، في كأس الرابطة، دون تحديد ميعاد جديد حتى الآن.

الخبر من المصدر