برعاية

جمعة: تفوق الأهلي التاريخي لن يمثل أهمية في نهائي إفريقيا

جمعة: تفوق الأهلي التاريخي لن يمثل أهمية في نهائي إفريقيا

يخوض النادي الأهلي المصري اختبارًا صعبًا أمام نادي الترجي التونسي مساء الجمعة، الثاني من نوفمبر المقبل، على ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية، في مباراة ذهاب الدور النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتحدث وائل جمعة، أسطورة الأهلي، وأحد أعمدة الجيل التاريخي للفريق الذي ضم في صفوفه عددًا من أبرز اللاعبين العظماء في كرة القدم المصرية، في حوار مطول مع «آس آرابيا» بنظرة الخبير في تلك المواجهات عن المباراة المرتقبة للمارد الأحمر أمام نادي «باب سويقة».

- في البداية، كيف ترى نهائي دوري أبطال إفريقيا؟

هي مباراة مهمة جدًا للفريقين، الخطوة الأخيرة المؤهلة إلى بطولة كأس العالم للأندية، ومجهود وتعب عام كامل، وحلم العديد من اللاعبين في المشاركة في بطولة يتواجد بها أبطال جميع القارات، بطولة يتواجد بها نادي ريال مدريد، هو حلم يستحق التضحية من كافة اللاعبين وجميع أعضاء الجهاز الفني.

بالطبع المباراة يمكن أن يحدث في أي شيء، لأن هناك طموحات كبيرة لدى كلا الفريقين في المباراة، والفوز في النهاية بالبطولة.

- هل استحق الفريقان الوصول للنهائي؟

بالطبع، لأن الوصول لهذه المرحلة كان للفريقين الأفضل، بالتأكيد الفريقان استحقا التأهل، صحيح أنه في بعض الأوقات كان الأداء غير مرضٍ أو مقنع بالشكل الكافي، لكن الفريقان استغلا الإمكانيات الكبيرة التي يمتلكانها، وحققا الهدف المطلوب، وهو التأهل لنهائي دوري أبطال إفريقيا.

- الأهلي يتفوق في تاريخ المواجهات أمام الترجي، هل يمنحه ذلك أفضلية نفسية؟

حسنًا، لا أعترف بالتفوق النفسي، أرض الملعب هي اللي تمنحك التفوق النفسي، بأداء اللاعبين كمجموعة خلال المباراة، والأداء الذي قدموه خلال البطولة، لا يمكن الاعتماد على تاريخ مواجهات الفريقين، لأن الخبرات موجودة في الجانبين، وأرى أن لاعبي الأهلي قادرون على التفريق بين المواقف المختلفة، وأتمنى ألا يفكروا في هذه النقطة بالتحديد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا