برعاية

نجم الجولة| كارلوس إدواردو الرحالة البرازيلي يتألق في الدوري السعودي

نجم الجولة| كارلوس إدواردو الرحالة البرازيلي يتألق في الدوري السعودي

حصد النجم البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال السعودي جائزة نجم الجولة، وذلك بعدما تألق خلال الأسبوع الماضي مع فريقه، وآخر مباراة ضمن الجولة السابعة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ونجح إدواردو في قيادة الهلال للفوز بمباراة فريقه أمام الاتحاد في كلاسيكو الكرة السعودية، ونجح في تسجيل هدفاً في المباراة التي انتهت بثلاثة أهداف لهدف للزعيم السعودي.

كما ظهر إدواردو خطيراً في المباراة وتمكن من صناعة الفارق وقيادة فريقه وتوزيع اللعب والتحكم في وتيرة اللقاء، وتكسير التكتلات الدفاعية للاتحاد.

إقرأ أيضاً : الهلال يعمق جراح الاتحاد والأهلي يفوز على الفتح بخماسية

ليست المرة الأولى لتألق إدواردو مع الهلال فقد نجح في ذلك في المواسم السابقة من أن انضم للفريق في عام 2016 قادماً من بورتو البرتغالي.

إدواردو نال 67 % من أصوات المشاركين في الاستفتاء الذي أجرته قناة «دوري بلس»، والذين بلغ عددهم 91270 مشاركا.

وجاء في المركز الثاني مهاجم الأهلي، عمر السومة بحصوله على 12% فقط من الأصوات.

«آس آرابيا» تبحر في رحلة إدواردو من البرازيل وحتى وصوله للملاعب العربية وتحديداً السعودية وكيف قضى معظم مسيرته في رحلات قصيرة بين الأندية البرازيلي والبرتغالي أغلبها على سبيل الإعارة قبل أن يستقر في صفوف الزعيم.

كارلوس إدواردو ولد في البرازيل وتحديداً في 17 أكتوبر 1989، ويبلغ حالياً من العمر 29 عاماً، ويجيد اللعب في مركز صانع الألعاب أو خط الوسط المهاجم.

تبلغ القيمة السوقية للاعب 4 مليون يورو «17 مليون ريال سعودي».

بدأ إدواردو مسيرته في نادي ديسبورتيفو برازيل، ثم انتقل إلى ساو بينتو ثم العودة من جديد لناديه ومنه إلى إيتوانو فوتبول ثم عاد من جديد إلى ديسبورتيفو برازيل ثم خرج إلى فلوميننزي والعودة مرة أخرى إلى ديسبورتيفو، ثم خرج مرى أخرى لنادي فلوميننزي ومنه إلى بوريري وعاد لمحطته الأولى من جديد وذلك كان في الفترة من 2009 إلى 2011.

وفي عام 2011 قرر الرحيل عن قارة أمريكا اللاتينية إلى أوروبا كأغلب لاعبي تلك القارة، حيث انتقل إلى إشتوريل ثم عاد من جديد لناديه الأول بعد انتهاء الإعارة وعاد من جديد إلى إشتوريل مرة أخرى في صفقة نهائية بدلاً من فترات الإعارة التي قضاها، قدرت تلك الصفقة بقيمة 500 ألف يورو.

وانتقل في عام 2014 إلى بورتو مقابل 500 ألف يورو أيضاً قبل أن يطير إلى فرنسا عام 2015 وانضم إلى نيس بـ 4.5 مليون يورو قبل أن يعود إلى بورتو وتنتهي رحلة في أوروبا معهم.

في عام 2016 أعلن عن صفقة قوية في الملاعب العربية، وانضم إلى الهلال مقابل 5.5 مليون يورو.

مشكلة وتهديد بالرحيل واستقرار بقرار من المسئولين

اشتعلت أزمة بين اللاعب إدواردو هذ الموسم مع مدرب الفريق جورجي خيسوس عندما اعترض الأول على استبداله في مواجهة الشباب، ضمن منافسات الجولة السادسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا