برعاية

ويندل ليرا.. هزم ميسي وتحول إلى محترف ألعاب “فيفا” - سبورت 360 عربية

ويندل ليرا.. هزم ميسي وتحول إلى محترف ألعاب “فيفا” -  سبورت 360 عربية

عام 2015، فاز المهاجم البرازيلي ويندل ليرا، بجائزة أفضل هدف في العالم أثناء حفل الاتحاد الدولي لكرة القدم “اليفا”، وفي 2018 لم يعد لاعب كرة قدم داخل المستطيل الأخضر، بعد أن اعتزل وقرر احتراف كرة القدم الإلكترونية وخوض مسابقات عالمية فيها.

في يوليو عام 2016، وضع ويندل كلمة النهاية لمسيرته الكروية مع فريقه فيلا نوفا، ليتفرغ بشكل كامل لمسابقات كرة القدم الإلكترونية وتحديدا “فيفا”.

قرر ليرا صاحب الـ29 عاما ترك الملاعب والاتجاه نحو لعبة فيفا، وهو برر هذا القرار قائلا: ” عالم الاحتراف مليء بالأكاذيب “.

دشن بالفعل ليرا قناته الخاصة على موقع “يوتيوب”، حيث ينشر باستمرار نشاطه ومبارياته مع أقوى المنافسين حول العالم، ويتابعه ما يقرب من 600 ألف شخص.

ويندل ليرا، مثل منتخب البرازيل تحت 20 عاما قبل 12 عاما، وكان قريبا من الانضمام إلى صفوف ميلان الإيطالي مقابل 1.5 مليون يورو، لكن الصفقة لم تتم لأن ناديه البرازيلي طلب رفع المقابل المالي، وبعد ذلك عانى من الإصابات المتكررة التي عطلت مسيرته.

وفي عام 2015، كانت أفضل لحظات مسيرته الكروية عندما تفوق على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونال جائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في العالم.

حصل ويندل على تصويت 46.7%، مقابل 33.3% لصالح ميسي.

ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن النجم البرتغالي برناردو سيلفا، لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي، انفصل عن صديقته الفرنسية أليسيا فيراندو، بعد عامين من الارتباط العاطفي.

في وقت يعيش فيه سيلفا موسما رائعا مع مانشستر سيتي، انتهت علاقته العاطفية مع أليسيا بعدما أصبحت “باردة”، مثلما قال صديق مقرب للثنائي في تصريح لصحيفة “ذا صن”.

كان سيلفا انضم إلى صفوف مانشستر سيتي الموسم الماضي قادما من موناكو الفرنسي، ويبدوا أن انتقاله للعيش في إنجلترا وعدم تواجده كثيرا في فرنسا، جعل العلاقة مع أليسيا فيراندو ليست على ما يرام.

وتعود علاقة أليسيا مع برناردو سيلفا منذ أن كان لاعبا في موناكو، عندما التقت به داخل النادي عندما حصلت على وظيفة مساعد تسويق للفريق الفرنسي، وهي تواجدت في روسيا لمساندة البرتغال في كأس العالم 2018.

أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية، على أن النجم البرتغالي برناردو سيلفا جناح نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، هو اللاعب الأكثر أهمية بالنسبة للفليسوف بيب جوارديولا، وهو ما أكده المدرب الإسباني في تصريحات سابقة له.

وكان قد أكد المدرب الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي في تصريح سابق له، على أن فريقه في الوقت الحالي يتكون من البرتغالي برناردو سيلفا و10 لاعبين أخرين، مؤكدًا على أنه أفضل حالياً من جميع اللاعبين.

وأضاف: “من السعادة كمدرب أن أمتلك لاعباً مثل برناردو سيلفا، هو يستحق اللعب في كل دقيقة مع الفريق، إنه مثال رائع للجميع”.

رصدت الكاميرا تواجد النجم المصري محمد صلاح، هداف ليفربول الإنجليزي، بأحد المطاعم في حي (Mayfair ) بالعاصمة لندن، بعد فوز فريقه الكبير على كارديف سيتي بنتيجة (4-1)، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري الممتاز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا