برعاية

ليفانتي يسقط ريـال مدريد في عقر داره ويضاعف الضغوط على لوبيتيغي

ليفانتي يسقط ريـال مدريد في عقر داره ويضاعف الضغوط على لوبيتيغي

واصل ريـال مدريد ترنحه في الموسم الحالي وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي بخسارته 1 / 2 أمام ضيفه ليفانتي على استاد «سانتياغو برنابيو» أمس في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم. وتجمد رصيد الريـال عند 14 نقطة فيما رفع ليفانتي رصيده إلى 13 نقطة بعدما حقق انتصاره الثالث على التوالي في المسابقة.

وفشل الريـال في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي في المسابقة والخامسة له في مختلف البطولات. ويعود آخر فوز سابق للريـال إلى أربعة أسابيع مضت وبالتحديد إلى فوزه 1 / صفر على إسبانيول في الدوري الإسباني في 22 سبتمبر (أيلول) الماضي. وضاعف ليفانتي بهذا الضغوط الواقعة على الريـال ومديره الفني جولين لوبيتيغي المدير الفني الأسبق للمنتخب الإسباني حيث اقترب لوبيتيغي خطوة جديدة من الإقالة.

والهزيمة هي الأولى للريـال أمام ليفانتي منذ سبتمبر 2011 كما أنها الأولى للريـال أمام ليفانتي في «سانتياغو برنابيو» منذ فبراير (شباط) 2007. وخلال آخر خمس مباريات خاضها الريـال، خسر الفريق أمام إشبيلية صفر / 3 وأمام دبورتيفو ألافيس صفر / 1 وأمام ليفانتي 1 / 2 وتعادل مع أتليتكو مدريد سلبيا في الدوري الإسباني وخسر أمام سيسكا موسكو الروسي صفر / 1 في دوري أبطال أوروبا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفانتي بهدفين نظيفين سجلهما خوسيه لويس موراليس وروجر مارتي سالفادور في الدقيقتين السابعة و13 من ركلة جزاء إثر خطأين قاتلين للمدافع الفرنسي رافاييل فاران. وشهد هذا الشوط سقوط الريـال مرتين في مواجهة نظام حكم الفيديو المساعد (فار) حيث احتسبت ركلة الجزاء التي جاء منها الهدف الثاني لليفانتي بعد الرجوع لنظام (فار) كما ألغى الحكم هدفا لماركو أسينسيو نجم الريـال في الدقيقة 18 بعدما أثبت (فار) أنه وضع الكرة في المرمى بيده. وفي الشوط الثاني، واصل الحظ عناده للريـال في كثير من الفرص التي سنحت للفريق مثلما حدث في الشوط الأول ولكن البرازيلي مارسيلو منح الفريق هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 72.

ودخل الفريقان في أجواء المباراة منذ الدقيقة الأولى حيث تبادلا الهجمات منذ إطلاق الحكم صفارة بداية اللقاء ليباغت ليفانتي مضيفه بمحاولات هجومية مبكرة أوقعت مدافعي الريـال في حالة من الارتباك. استغل ليفانتي خطأ مبكرا لدفاع الريـال وسجل الهدف الأول في الدقيقة السابعة عن طريق لويس موراليس. وجاء الهدف إثر تمريرة طولية لعبها سيرجيو ريدوندو من منتصف الملعب وفشل الفرنسي رافاييل فاران مدافع الريـال في التعامل معها ليستقبلها موراليس ببراعة خلف فاران ثم يراوغ الحارس تيبو كورتوا ويضع الكرة في المرمى الخالي من حارسه.

وحاول الريـال الرد سريعا وسقط ماركو أسينسيو على حدود منطقة جزاء ليفانتي لكن الحكم احتسبها ضربة حرة من خارج المنطقة ولم تسفر الكرة عن شيء. واصل ليفانتي محاولاته لتشهد الدقيقة 11 لطمة جديدة للريـال عندما لمس فاران الكرة بيده على حدود منطقة الجزاء إثر هجمة سريعة لليفانتي، واحتسبها الحكم في البداية ركلة حرة باعتبار أن فاران لمس الكرة خارج منطقة الجزاء ولكن نظام حكم الفيديو المساعد (فار) دفع الحكم إلى التراجع عن قراره ليحتسب ضربة جزاء لليفانتي بعدما أثبت (فار) أن لمسة فاران كانت داخل حدود المنطقة. وسدد روجر مارتي سالفادور ركلة الجزاء على يسار كورتوا محرزا الهدف الثاني لليفانتي في الدقيقة 13.

وأثار الهدف الثاني حفيظة الريـال حيث اندفع لاعبوه في الهجوم بحثا عن هدف تجديد الأمل، وأحرز الفريق بالفعل هدفا ظهر في البداية وكأنه ضربة رأس لأسينسيو من متابعة جيدة بعد ضربة ركنية للريـال ولكن الفريق الملكي سقط مجددا في اختبار (فار) حيث أثبت نظام حكم الفيديو المساعد أن أسينسيو وضع الكرة بيده في المرمى ليلغي الحكم الهدف في الدقيقة 18. رغم إلغاء الهدف، كثف الريـال هجومه في الدقائق التالية بحثا عن هدف إنعاش الأمل ولكن دفاع ليفانتي ظل صامدا في مواجهة هذه الهجمات رغم الأخطاء التي وقع فيها أويير باريديس حارس مرمى ليفانتي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا