برعاية

ماذا قدمت الوجوه الجديدة في قائمة ساوثجيت هذا الموسم مع أنديتهم؟

ماذا قدمت الوجوه الجديدة في قائمة ساوثجيت هذا الموسم مع أنديتهم؟

يستمر جاريث ساوثجيت في منصبه كمدير فني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم حتى نهاية مونديال 2022 بقطر.

الاتحاد الإنجليزي أعلن في وقت سابق من مساء الخميس عن تمديد تعاقد اللاعب الدولي السابق والقائد الفني الحالي بعد نجاحه الكبير في العامين الأخيرين، وبالأخص عندما قاد الأسود الثلاث نحو نصف النهائي المونديالي في روسيا للمرة الأولى منذ عام 1966.

مرحلة جديدة من رحلة جاريث، فماذا يقدم للإنجليز في السنوات الأربعة المقبلة؟

3 وجوه جديدة يضمها المدير الفني الإنجليزي لقائمة أصحاب المركز الرابع في المونديال الأخير بعدما أظهرت تألقا كبيرا رفقة أنديتها منذ بداية الموسم الجاري.

من هؤلاء وماذا قدموا منذ بداية الموسم وماذا يمكن أن يضيفوا للأسود الثلاث في المواجهتين القادمتين في التوقف الدولي ضد كرواتيا وإسبانيا بمسابقة دوري الأمم الأوروبية؟

موهبة كبيرة لمعت مع فريق الشباب لنادي مانشستر سيتي في الموسم قبل الماضي، قبل أن ينجح بوروسيا دورتموند الألماني في استقطابها خلال صيف 2017 مقابل 8 ملايين يورو.

لم يحصل سانشو على الدقائق الكافية لإثبات قدراته طوال الموسم الماضي، والذي لم يكن موفقا بدرجة كبيرة للفريق الألماني سواء محليا أو أوروبيا مع العديد من التغييرات الفنية.

مع المدير الفني السويسري لوسيان فافر هذا الموسم، بات سانشو أحد أعمدة الفريق الهجومية بشكل ثابت محليا وأوروبيا.

انتقال نادر للاعب إنجليزي إلى المسابقة الألمانية يبدو في طريقه إلى النجاح فنيا، حيث يساهم اللاعب الإنجليزي الشاب –والذي يحمل جنسية ترينداد وتوباجو أيضا- في تصدر فريقه لجدول الدوري الألماني بعد 7 جولات من البداية.

6 مباريات شارك بها بالدوري الألماني هذا الموسم، حيث نجح في تسجيل هدف واحد ولكنه يساهم بشكل مبهر في صناعة الأهداف بصناعة 6 أهداف أخرى لزملائه.

أوروبيا، شارك ذو الـ18 عاما في مبارتين بدوري الأبطال وقاد الفريق للتفوق على كلوب بروج البلجيكي وموناكو الفرنسي وتصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة، وساهم بصناعة هدف وحيد خلال إجمالي 153 دقيقة شارك بها.

"إنه يمتلك مهارات مقاربة للاعبي كرة القدم في الشارع. يمتلك الأفضلية ليصبح النسخة الإنجليزية من نيمار" مهارات كبيرة يمتلكها سانشو، وبهذه الكلمات يصفها مدربه السابق لفريق إنجلترا لأقل من 18 عاما، دان ميتشيكي.

"بإمكانه أن يصل إلى القمة" فرانك لامبارد، أسطورة تشيلسي سابقا كلاعب والذي يشق خطواته الأولى كمدير فني في قيادة نادي ديربي كاونتي بدوري الدرجة الأولى هذا الموسم، يشيد بإمكانيات لاعبه الشاب والمعار من تشيلسي.

أن تراهن دوليا على لاعب يشارك في درجة أدنى من الدوري الممتاز، فلا بد أنه يمتلك مقومات خاصة.

لاعب وسط ديربي كاونتي هذا الموسم، ماسون ماونت، والذي يحاكي مسيرة ومقومات مديره الفني، يجد طريقه نحو قائمة المنتخب الإنجليزي الأول بعد استدعاءات سابقة دوليا للفئيات العمرية الأقل.

ما بين مهام لاعب الارتكاز ولاعب الوسط الهجومي، يمكن أن يضيف ماونت بشكل كبير في الملعب.

11 مباراة خاضها في دوري الدرجة الأولى مع ديربي كاونتي هذا الموسم، سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفا واحدا للفريق الذي يحل ثامنا في جدول الترتيب حتى الآن ضمن منافسات قوية للغاية للحصول على 3 بطاقات مؤهلة للدرجة الممتازة.

في كأس الرابطة، كان الظهور الأكبر لذي الـ19 عاما في 3 مباريات، وبالأخص في المباراة الأخيرة ضد مانشستر يونايتد بملعب "أولد ترافورد"، حيث في قيادة الفريق لإقصاء كتيبة مورينيو في كبرى مفاجآت الموسم، وفي رصيده هدفين في البطولة خلال مباراة سابقة ضد أولدهام أثليتك.

هل يحصل ماونت على دقائق كافية دوليا تحت قيادة ساوثجيت؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا