برعاية

معركة لمصالحة الجماهير بين توتنهام وبرشلونة

معركة لمصالحة الجماهير بين توتنهام وبرشلونة

بعد أن خسر كل من توتنهام ومانشستر سيتي مباراته الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بالموسم الجديد، يتطلع الفريقان الإنجليزيان إلى استعادة التوازن سريعاً عندما تنطلق غداً الثلاثاء الجولة 2 من مباريات دور المجموعات، كما يأمل مانشستر يونايتد في التخلص من الضغوط الهائلة الواقعة على كاهله ومديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويحل مانشستر سيتي، حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ضيفاً على هوفنهايم الألماني ويلتقي مانشستر يونايتد ضيفه فالنسيا الإسباني غداً الثلاثاء، بينما يستضيف توتنهام فريق برشلونة الإسباني مساء الأربعاء على إستاد ويمبلي.

ويواجه المدير الفني لتوتنهام ماوريسيو بوتشيتينو ما يشبه الأزمة بسبب الإصابات، إذ غاب ديلي ألي عن المباراة التي انتهت بالفوز على هيديرسفيلد أمس الأول السبت في الدوري الإنجليزي، كما أصيب يان فيرتونخن وموسى ديمبلي.

وقال بوتشيتينو: “نحن بحاجة لتقييم حالة يان وموسى في الأيام القليلة المقبلة، ومن ثم نرى ما سيحدث”، كما أشار إلى أن النادي بحاجة إلى معرفة الموعد المحتمل لعودة ديلي ألي من جديد.

واستهل توتنهام مشواره في دوري الأبطال بالهزيمة أمام إنتر ميلان الإيطالي الذي يحل ضيفاً على إيندهوفن في المباراة الأخرى بالمجموعة الثانية مساء الأربعاء.

ويخوض توتنهام المباراة على ملعبه بآمال كبيرة خاصة في ظل تراجع نتائج برشلونة الذي لم يحقق الفوز في آخر 3 مباريات.

وقال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة: “نعرف أنه يفترض بنا تعزيز القوة الدفاعية لدينا، في الموسم الماضي كان يصعب التسجيل في مرمانا، ولكن الفرق الآن تهز شباكنا من أبسط الفرص، يجب أن نظهر بمستوى أفضل”.

أما مانشستر سيتي، فقد تلقى ضربة على ملعبه في مباراته الأولى بدوري الأبطال بالهزيمة أمام ليون الفرنسي في أولى مباريات المجموعة السادسة، لكنه يخوض المباراة أمام هوفنهايم بثقة عالية بعد تقديم عروض قوية في الدوري الإنجليزي، بينما تجمع المباراة الأخرى في المجموعة بين ليون وضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي كان قد تعادل مع هوفنهايم في الجولة الأولى.

وقال المدير الفني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا: “مهنتنا تتطلب الكثير، فعلينا تقديم أفضل ما لدينا في كل يوم، أود أن يتحلى جميع لاعبينا بالتركيز”.

أما مانشستر يونايتد الذي استهل مشواره في البطولة الأوروبية بالفوز على يانغ بويز السويسري، فيعاني من ضغوط كبيرة قبل لقاء فالنسيا الإسباني في المجموعة الثامنة، إذ خرج مانشستر من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ثم خسر أمام وست هام أمس الأول السبت، ليكرر أسوأ بداية له في موسم بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة الثامنة، يلتقي يوفنتوس الإيطالي ضيفه يانغ بويز، في مواجهة تشهد غياب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن صفوف يوفنتوس بسبب الإيقاف لطرده في المباراة الأولى أمام فالنسيا.

وأكد المدير الفني ليوفنتوس ماسيميليانو أليغري أن فريقه “لا يزال بحاجة إلى التحسن”، رغم تحقيق ثمانية انتصارات متتالية، وأوضح: “لا نزال نرتكب أخطاء”.

ويتطلع ليفربول إلى استعادة بريقه من جديد بعد أن خسر أمام تشيلسي في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية وتعادل مع الفريق نفسه في الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك عندما يحل ضيفاً على نابولي الإيطالي مساء الأربعاء، في المجموعة الثالثة التي تشهد أيضاً لقاء باريس سان جيرمان الفرنسي مع ريد ستار الصربي.

وقال لاعب خط وسط ليفربول جيمس ميلنر، الذي تغلب على سان جيرمان في الجولة الأولى: “هذه من نوعية المباريات التي تشعر بحماس شديد للعب فيها: فهي أجواء جيدة لمباريات أوروبية جيدة”.

وفي المجموعة السابعة، يأمل روما الإيطالي في نفض غبار الهزيمة بالجولة الأولى، عبر مواجهة ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي غداً الثلاثاء.

ويتمتع لاعبو روما بمعنويات هائلة بعد الفوز في مباراة الديربي أمام لاتسيو 3-1، استمراراً لعودة روما بعد البداية المتواضعة له في الموسم.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة السابعة، يحل ريال مدريد الإسباني ضيفاً على سيسكا موسكو الروسي، مفتقداً جهود 4 من أهم لاعبيه.

ويعاني النجم الويلزي غاريث بيل من إصابة في الفخذ، ولا يزال إيسكو يتعافى من التهاب الزائدة الدودية، ويعاني مارسيلو من إصابة في ربلة الساق (عضلة السمانة)، بينما يخضع سيرجيو راموس لراحة بعد أن خاض 3 مباريات خلال سبعة أيام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا