كيف أعاد سانشيز كتابة التاريخ؟مقالات ذات صلة

كيف أعاد سانشيز كتابة التاريخ؟مقالات ذات صلة

منذ 5 سنوات

كيف أعاد سانشيز كتابة التاريخ؟مقالات ذات صلة

في كتاب كرة القدم علي أن أعتذر لريناتو سانشيز، لا تقلق وأتمنى ألا يكون حديثي قد أغضبك من قبل.. صفحاتك الجديدة في الكتاب ستكون رائعة. إن هذا ما عكسه هدف ريناتو الثاني في الفوز 2-0 على بنفيكا بدوري أبطال أوروبا.

سجل ريناتو بعد تناغم ومجهود بانسيابية رائعة هدفاً لربما يكون الأفضل في تاريخ البايرن بدوري أبطال أوروبا.

كيف يمكنني أن أبدأ لوصف الاقتحام الخيالي.. كيف أثمنه؟ لقد رأيت العديد من الأهداف الرائعة للبايرن على مدار عقود.. انطلاقة خالدة لأولي هونيس ضد دريسدن في 1973.. ثنائية جيرد مولر وهونيس نفسه في نهائي بطولة أوروبا للأندية 1974.

بفضل نيكو كوفاتش سيتغير حال ريناتو في البايرن.. اللاعب الذي تعرض لانتقادات حادة الموسم الماضي قاد البايرن لقهر بنفيكا.

إن الطريقة التي انطلق بها ريناتو تحتاج لكتابة عديد الصفحات، عن كيف اخترق بول برايتنر العديد من الدفاعات بسرعته وتجاوز المنافسين، وكيف كان فرانز بيكنباور حائطاً لا يكسر في مناسبات عدة، ومثلهما فعل لوثر ماتيوس ضد باير ليفركوزن في 1992.. لكن هدف ريناتو في ملعب النور يجعلك متعطشا للمزيد وبالطبع هذا هو حال جماهير البايرن.

إن آخر ما توصلت إليه في وصف الهدف هو أن أسميه "هينكولا"، وهو مزيج من أسماء بيب جوارديولا ويوب هاينكس ونيكو كوفاتش، وهو ما يخلط سرعة كوفاتش مع هيمنة بيب مع تكتيك هاينكس.

ما بين تحرك برازيلي لروبين وكعب سحري ومسافة عدو بلغت 50 مترا لريناتو تخطى بها 3 منافسين ثم عدة لمسات لليفاندوفسكي وريبيري وجيمس ثم مجدداً ريناتو يجد الشباك خالية أمامه لوضع هدف تاريخي في ملعب النور.. أما اللحظة التي تقشعر لها الأبدان فهي تحية جماهير فريقه القديم له.

الخبر من المصدر