برعاية

موقعتان عربيتان في دوري أبطال إفريقيا والأهلي يسعى للاستفادة من أفضلية ملعبه

موقعتان عربيتان في دوري أبطال إفريقيا والأهلي يسعى للاستفادة من أفضلية ملعبه

يحتاج النادي الأهلي، إلى نتيجة إيجابية لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، عندما يستقبل حوريا الغيني يوم السبت، فيما يشهد إياب ربع النهائي مواجهتين عربيتين طاحنتين بين النجم الساحلي والترجي التونسيين والوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب مع وفاق سطيف الجزائري.

وكان الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد القاب المسابقة (8 ألقاب آخرها في 2013)، اكتفى بالتعادل السلبي في مباراة الذهاب الجمعة الماضي في كونكاري، برغم الفرص العديدة التي سنحت للاعبيه على غرار صلاح محسن والمغربي وليد أزارو.

وشرح مدرب الأهلي الفرنسي باتريس كارتيرون بعد مباراة الذهاب «لم نستغل الفرص التي سنحت لنا. التعادل نتيجة مقبولة لكن كنت أفضل نتيجة أهم». ودعا كارتيرون جماهير الأهلي لمساندة فريقه في القاهرة «مباريات دوري الأبطال تحسم بحسب دعم الجمهور وليس النواحي الفنية».

ويغيب عن عملاق العاصمة القاهرة مدافعه المخضرم محمد نجيب ولاعب وسطه عمرو السولية بسبب الإصابة، بينما يعاني المدافع الآخر سعد سمير وصانع الألعاب ناصر ماهر من الإصابة أيضًا.

وأوضح طبيب النادي خالد محمود للموقع الرسمي أمس الأربعاء «أن لاعب الوسط عمرو السولية يجري أشعة على العضلة الضامة مساء اليوم»، مشيرًا إلى أن «اللاعب تحسنت حالته بشكل كبير، وسيجري أشعة للاطمئنان على مدى التئام تمزق العضلة الضامة». وأضاف أن السولية «سيعود للمشاركة في المباريات والتدريبات الجماعية عقب مباراة النجمة اللبناني في البطولة العربية يوم 28 سبتمبر الجاري».

وكان الأهلي أنهى دور المجموعات في صدارة الأولى برصيد 13 نقطة متقدمًا على الترجي (11 نقطة)، فيما حل حرية وصيفًا في الثالثة (9 نقاط) خلف الوداد البيضاوي (12 نقطة).

في المقابل، كان مدرب حوريا الفرنسي فيكتور زفونكا متفائلًا: «لا أعتقد أننا وقعنا في فخهم... سنحلل هذه المباراة ونقوم بكل شيء من أجل التأهل».

وبعد انتهاء موقعة الذهاب التونسية بفوز الترجي بطل 1994 و2011 على ضيفه النجم الساحلي 2-1، بهدفي شمس الدين الذوادي وسامح الدربالي مقابل هدف عمار الجمل، يلتقي الفريقان إيابًا على الملعب الأولمبي في سوسة.

ويأمل الترجي بإشراف مدربه خالد بن يحيى تعويض خروجه من دور الـ32 للبطولة العربية للأندية أمام الاتحاد السكندري المصري، فيما يكفي تشكيلة شهاب الليلي مدرب النجم الساحلي، بطل 2007، الفوز بهدف وحيد لبلوغ دور الأربعة.

ووافقت السلطات الأمنية التونسية على طرح 18 ألف تذكرة لجماهير النجم فقط، بعد اقتصار حضور مباراة الذهاب على جماهير الترجي، وذلك بسبب تكرر أعمال العنف والشغب في المدرجات.

وعلى ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، يبحث الوداد البيضاوي المغربي حامل اللقب، عن تعويض خسارته أمام وفاق سطيف الجزائري بهدف الإيفواري إيسلا داودي.

ويسعى الوداد إلى أن يصبح رابع فريق فقط ينجح في الدفاع عن لقبه القاري بعد الأهلي المصري (2005-2006 و2012-2013)، إنيمبا النيجيري (2003-2004)، ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي (67-68 و2009-2010).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا