برعاية

السوبر السعودي| الاتحاد يطارد "اللقب الأول".. والهلال لكتابة "إنجاز تاريخي"

السوبر السعودي| الاتحاد يطارد "اللقب الأول".. والهلال لكتابة "إنجاز تاريخي"

يشهد ملعب لوفتس رود، بالعاصمة البريطانية لندن، مواجهة نارية بين الهلال والاتحاد، في الثامنة والنصف من مساء اليوم السبت، ضمن منافسات نهائي كأس السوبر السعودي، على كأس الهيئة العامة للرياضة.

وتوج الهلال، بلقب دوري المحترفين السعودي، الموسم الماضي، متفوقًا بفارق نقطة وحيدة عن الأهلي "الوصيف"، بينما حصل الاتحاد، على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بفوزه في النهائي، على الفيصلي.

ويدخل الهلال، المباراة، بعد فوزه المقلق "أداءً ونتيجة"، على الشباب العماني، في ذهاب دور الـ32 بكأس العرب للأندية الأبطال، بهدف نظيف، سجله محمد البريك.

ويرغب البرتغالي خورجي خيسوس، المدير الفني الجديد لنادي الهلال، في كتابة تاريخ وأمجاد جديدة للفريق، وإعادة الكأس الغائب عن خزانة النادي، منذ 3 أعوام، حيث لم يُتوج الهلال بلقب السوبر، منذ استحداث البطولة، سوى مرة واحدة، كانت عام 2015، حينما فاز على النصر.

كما يأمل الهلال، في أن يصبح أول فريق، يتوج بكأس السوبر السعودي، مرتين، بنسختها الجديدة، التي انطلقت عام 2013.

ويعول المدير الفني البرتغالي، على عدد كبير من لاعبي الفريق، لحسم المباراة مبكرًا؛ أبرزهم: الثنائي المنضم حديثًا إلى الهلال، الإماراتي عمر عبدالرحمن "عموري"، والجناح البيروفي أندريه كاريلو، بالإضافة إلى الكتيبة القديم التي يرأسها البرازيلي كارلوس إدواردو، والمهاجم السوري عمر خريبين، والعائد من الإعارة مع فياريال الإسباني، سالم الدوسري.

وكان الهلال، قد أقام معسكراً إعدادياً في النمسا، لمدة 21 يوماً، خاض خلالها 5 مواجهات ودية، فاز في 3، وخسر في لقاء، وتعادل في مثله.

وبعد انتهاء معسكر النمسا، أقام الهلال، معسكراً إعدادياً آخر، ولكنه قصير للغاية هذه المرة، وبالتحديد في مدينة برمنجهام بلندن، ولمدة 3 أيام فقط.

أما الاتحاد، فيرفع شعار "اللقب الأول"، لاسيما وإنه لم يتوج بالبطولة حتى الآن، منذ استحداثها، حيث شارك في المسابقة، في نسخة عام 2013، ولكنه خسر أمام الفتح، بهدفين لثلاثة.

وفي أعقاب موسمين تم منع الاتحاد فيهما، من تدعيم صفوفه بتعاقدات جديدة، بسبب الديون، قامت إدارة النادي، بضم 7 محترفين أجانب، أبرزهم المغربي كريم الأحمدي والبرازيلي رومارينيو، فضلاً عن الصفقات المحلية، وذلك بعد الاتفاق مع الأرجنتيني رامون دياز، على تولي القيادة الفنية للفريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا