برعاية

دبي تعلن عن أطول سباق صحراوي في «محمية المرموم»

دبي تعلن عن أطول سباق صحراوي في «محمية المرموم»

كشف مجلس دبي الرياضي عن تنظيم أطول ماراثون جري في العالم «ألترا ماراثون المرموم»، لمسافة 270 كيلومتراً داخل الصحراء، ويبلغ مجموع جوائزه 80 ألف دولار أميركي (نحو 300 ألف درهم إماراتي)، ويقام خلال الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر المقبل، والمشاركة فيه مفتوحة للجميع.

- يقام السباق في الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر، ولمسافة 270 كيلومتراً، في منطقة محمية المرموم.

- تبلغ جوائز السباق 80 ألف دولار أميركي (نحو 300 ألف درهم إماراتي).

- فئات السباق: الفئة الأولى 270 كيلومتراً، الفئة الثانية 100 كيلومتر، الفئة الثالثة 50 كيلومتراً.

- تبلغ مساحة منطقة المرموم 40 ألف هكتار، بما يوازي 10% من مساحة دبي.

- تحتل منطقة المرموم جانباً مميزاً على أجندة الفعاليات الرياضية السنوية، إذ تستضيف 20 فعالية رياضية في العام.

- تحتوي المحمية على منصات للحيوانات والطيور، ومنصة يوغا، ومنصات لمراقبة شروق الشمس وغروبها، ومسرح لجذب الزوار.

ويعد هذا السباق هو أطول ماراثون يقام في رمال الصحراء، إذ سيسهم في جذب الأنظار إلى منطقة محمية المرموم، وزيادة الترويج السياحي لهذه المنطقة المهمة التي تبلغ مساحتها 40 ألف هكتار، وتشكل نسبة 10% من مساحة إمارة دبي.

وتجمع منطقة المرموم، عناصر الجمال الطبيعية، حيث يوجد فيها مختلف النباتات والحيوانات والطيور النادرة، كما تمتلك المقومات الطبيعية التي تؤهلها لاستضافة الأحداث الرياضية الدولية والمحلية.

وقسمت اللجنة المنظمة سباق المرموم الصحراوي إلى ثلاث فئات، إذ يتنافس في الفئة الأولى المتسابقون على مسافة 270 كيلومتراً، ويستمر هذا السباق على مدار خمسة أيام، في حين تخصص للفئة الثانية سباقاً لمسافة 100 كيلومتر متواصلة، أما الفئة الثالثة فتبلغ مسافة السباق فيها 50 كيلومتراً.

وستقام قرية السباق بجانب بحيرات منطقة المرموم، حيث ستضم خيماً للمساعدات الطبية، كما سيتم إنشاء محطات على مسافات متساوية، طوال مسار السباق، لتسجيل الوقت، وتزويد المتسابقين بالمياه والعصائر، كما سيوجد طاقم طبي مجهز بأحدث الأجهزة الطبية في كل محطة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عُقد أمس، بحضور، مدير إدارة الفعاليات الرياضية في مجلس دبي الرياضي، غازي المدني، ومديرة إدارة البيئة في بلدية دبي المهندسة علياء الهرمودي، والعداء الإماراتي، الدكتور خالد السويدي، وبطلة العالم في سباقات الألترا ماراثون، جانيت ميرتز.

وقال غازي المدني إن هذا السباق سيكون إضافة مميزة إلى أجندة الفعاليات الرياضية السنوية التي تستضيفها دبي، وسيسهم في تعزيز التنوع الذي يحرص عليه مجلس دبي الرياضي، ومنظمو الفعاليات، من أجل توفير الفرصة لعشاق الرياضة وللجمهور من مختلف الجنسيات، لمتابعة بطولات رياضية مختلفة.

مضيفاً: «تنظيم مثل هذه الفعاليات الرياضية يُسهم في نشر الوعي بأهمية ممارسة الرياضة والنشاط والبدني، وبث الروح الإيجابية بين مختلف مكونات المجتمع من سكان إمارة دبي، إيماناً من المجلس بأن الرياضة تمثل مصدراً للمتعة والسعادة للجمهور والمشاركين على السواء».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا