برعاية

عيش المونديال| التركي شاكير يقود مباراة الأرجنتين ونيجيريا المصيرية

عيش المونديال| التركي شاكير يقود مباراة الأرجنتين ونيجيريا المصيرية

أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن قائمة حكام مباريات يوم الثلاثاء من الجولة الثالثة لكأس العالم.

وسيكون الحكم التركي كونيت شاكير حكما للمباراة المصيرية بين الأرجنتين وإنجلترا ضمن المجموعة الرابعة ويساعده مواطنيه باهتين دوران، وطارق أونجن. 

ويعتبر الحكم التركي من أفضل حكام القارة الأوروبية، ويملك خبرة كبيرة في قيادة اللقاءات الكبرى كما يبقى من المرشحين لقيادة نهائي كأس العالم في روسيا إذا حالفه الحظ خلال مبارياته في نسخة العام الجاري، بعد أدائه المميز في مباراة المغرب وإيران في المجموعة الثانية.

المنتخب الأرجنتيني يدخل مباراة نيجيريا بكل قوة لأن أي نتيجة غير الفوز في هذه المباراة ستعني خروج "التانجو" مبكرا من بطولة كأس العالم، وهو ما سيؤدي لتكريس عقدة ميسي مع منتخب بلاده، حيث فشل "البرغوث" حتى الآن في التتويج معه بأي لقب كبير.

جدير بالذكر أن كرواتيا ضمن التأهل للدور الثاني من المونديال برصيد 6 نقاط، بينما في المركز الثاني نيجيريا برصيد 3 نقاط، وأيسلندا والأرجنتين لكل منهما نقطة.

ورغم قيمة الحكم التركي على الصعيد الأوروبي والعالمي، لكنه تعرض لانتقادات كبيرة خلال نصف إياب نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبايرن ميونخ في سانتياجو بيرنابيو، حيث تغاضى عن ضربة جزاء لفائدة الفريق الألماني بعد لمسة يد للمدافع البرازيلي مارسيلو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا