برعاية

من الذاكرة| بتواجد الحضري.. "كارثة كروية" منحت الأخضر فوزا تاريخيا على مصر

من الذاكرة| بتواجد الحضري.. "كارثة كروية" منحت الأخضر فوزا تاريخيا على مصر

يستعد منتخب السعودية، يوم الإثنين المقبل، لخوض مباراة "تحصيل حاصل"، أمام نظيره المصري، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، من دور المجموعات، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وفقد منتخبا السعودية ومصر، الأمل في الصعود إلى دور الـ16، بعد تلقيهما هزيمتين، في الجولتين الأولى والثانية، في المجموعة الأولى، التي تضم بجانبيهما، كل من روسيا وأوروجواي.

وتُعد هذه المباراة، هي الأولى التي تجمع بين المنتخبين العربيين، في كؤوس العالم، والحادية عشر، في كافة البطولات، خلال تاريخهما الطويل، مع الساحرة المستديرة.

وفي المباريات الـ10 السابقة، حقق منتخب السعودية، انتصارًا واحدًا، على الفراعنة، إلا أنه كان الأهم، في جميع اللقاءات التي جمعتهما معًا. 

وحقق منتخب السعودية، انتصارًا كبيرًا على مصر، بخمسة أهداف مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما، يوم 29 يوليو من عام 1999، ضمن منافسات الجولة الثالثة، من دور المجموعات، ببطولة كأس القارات.

وتواجد منتخبا الأخضر والفراعنة، في المجموعة الأولى، بكأس القارات 1999، مع كل من المكسيك "المستضيفة"، وبوليفيا.

وتلقى منتخب السعودية، هزيمة قاسية أمام صاحبة الأرض المكسيك (1-5)، قبل أن تتعادل في الجولة الثانية مع بوليفيا، بدون أهداف، حيث قدمت أداءً رائعًا.

ودخل الأخضر، الجولة الثالثة من دور المجموعات، وهو في حاجة إلى الفوز بنتيجة كبيرة على مصر، لضمان التأهل للدور الثاني، وهو ما تحقق، عندما انتصر بخماسية كاملة.

وسجل أهداف منتخب السعودية، الخمسة في مرمى مصر، كل من مرزوق العتيبي "4 أهداف"، في الدقائق 8 و34 و78 و85، وإبراهيم السويد، في الدقيقة 64.

ويعيد التاريخ نفسه، مرة أخرى، عندما يلتقي المنتخبان، يوم الإثنين المقبل، ولكن بفارق بسيط، هو أن الأخضر، فقد هذه المرة، أي فرصة للتأهل إلى الدور الثاني.

ويقع منتخبا السعودية ومصر، معًا، في المجموعة الأولى أيضًا، بكأس العالم 2018، إلى جانب روسيا "البلد المنظم"، والأوروجواي.

ويقابل منتخب السعودية، مصر، بعد أن تلقى الأخضر، هزيمة ثقيلة من صاحبة الأرض روسيا، بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا