برعاية

المكسيك تقترب من دور الـ16 بفوز مثير على كوريا الجنوبية

المكسيك تقترب من دور الـ16 بفوز مثير على كوريا الجنوبية

وضع المنتخب المكسيكي قدما في دور الستة عشر لكأس العالم لكرة القدم في روسيا بعد فوزه على نظيره الكوري الجنوبي 2 1/ اليوم السبت (23 حزيران/يونيو 2018) على إستاد روستوف أرينا في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة للبطولة. وانتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب المكسيكي بهدف سجله كارلوس فيلا من ضربة جزاء في الدقيقة 26 ثم أضاف خافيير هرنانديز "تيتشاريتو" الهدف الثاني في الدقيقة 66.

عززت السويد حظوظها في حجز إحدى بطاقتي المجموعة السادسة إلى الدور الثاني في نهائيات كاس العالم في روسيا. السويد حقت فوزاً ثميناً على كوريا الجنوبية وتقاسمت صدارة المجموعة مع المكسيك قبل لقائها الحاسم مع ألمانيا. (18.06.2018)

يبدو أن لمونديال روسيا لعنة تصيب المنتخبات الكبيرة. الأرجنتين خير دليل على ذلك بعد خسارتها أمام كرواتيا (3-0)، وقبل ذلك بدأ المانشافت مشواره بهزيمة أمام المكسيك، فيما ستؤدي هزيمة أخرى لخروج بطل العالم من البطولة. (22.06.2018)

وتكفل سون هيونج مين بتسجيل الهدف الوحيد لكوريا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع. وحقق منتخب المكسيك فوزه الثاني على التوالي ليتصدر المجموعة السادسة بست نقاط فيما يتذيل منتخب كوريا الترتيب بلا رصيد من النقاط بعد خسارته للمرة الثانية على التوالي حيث خسر في المباراة الأولى أمام السويد بهدف دون رد.

وكان المنتخب المكسيكي قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على نظيره الألماني 1 / صفر يوم الأحد الماضي في مباراته الأولى بالمجموعة السادسة. كما نجح الفريق المكسيكي في محو آثار العقوبة التي فرضت بحقه بسبب سلوك جماهيره خلال مباراة يوم الأحد، حيث رددت الجماهير هتافات ضد المثليين، ليوقع الاتحاد الدولي (فيفا) غرامة على الاتحاد المكسيكي.

ويشارك الفريق المكسيكي في المونديال للمرة السادسة عشرة وتأهل إلى الدور ثمن النهائي في البطولات الست السابقة، وتأهل الفريق مرتين من قبل لدور الثمانية في نسختي 1970 و1986. أما منتخب كوريا فيشارك في كأس العالم للمرة العاشرة وكان أبرز إنجاز سابق له احتلال المركز الرابع في نسخة 2002.

ز.أ.ب/أ.ح (أ ف ب، د ب أ)

الجمهور الياباني يتابع مباراة منتخب بلاده الأولى أمام كولومبيا. مباراة صعبة حسمتها اليابان في النهاية بهدفين لهدف. ومن أسباب التفوق الياباني النقص العددي في صفوف كولومبيا التي لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثالثة. الضفدع الياباني كان حاضرا، لاعتقاد الجمهور أنه يجلب الحظ. اسمه "Ippei69" وهو بمثابة تميمة الحظ لنادي إهيمه الياباني.

بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من خروجه مصابا بالكتف في نهائي دوري أبطال أوروبا، وبعد أن غاب عن مباراة منتخب بلاده الأولى أمام أوروغواي في المونديال، عاد النجم المصري محمد صلاح ليشارك مع المنتخب في مواجهته أمام روسيا، وليحرز هدفا لمصر من ركلة جزاء، ليكون أول هدف تحرز مصر في المونديال منذ هدف مجدي عبد الغني في مونديال 1990. ولكن في النهاية خسرت مصر بثلاثة أهداف لهدف.

بأداء قوي وتركيز عالٍ نجحت السنغال في قهر بولندا وحققت عليها فوزا ثمينا بهدفين لهدف. الفريق السنغالي القوي بقيادة نجمه ساديو ماني نجح في تسجيل أول انتصار للمنتخبات الإفريقية في هذا المونديال. وبينما خرج ليفاندوفسكي ورفاقه برؤوس محنية، كان "أسود التيرانغا" يؤدون رقصاتهم الاستعراضية، محتفلين بالفوز.

اليوم الذي تأهلت فيه بنما، الدولة الصغيرة في أميركا الوسطى، لأول مرة في تاريخها إلى نهائيات كأس العالم، تم إعلانه عيدا وطنيا. وفي اليوم الخامس من المونديال حان موعد أول مباراة لبنما في النهائيات. الخصم هو المنتخب البلجيكي القوي، المرشح للمضي بعيدا في هذه البطولة. وبعد مقاومة من بنما، خارت القوى البنمية وانهزمت أمام بلجيكا بثلاثية نظيفة.

بدلا من تحقيق انطلاقة صاروخية نحو النجمة الخامسة، تلقى المنتخب الألماني، حامل اللقب العالمي، هزيمة تاريخية أمام المكسيك في أولى مبارياته في كأس العالم 2018. المشكلة ليست فقط في الهزيمة بهدف نظيف، وإنما في الأداء المهزوز للمانشافت. هذا الأداء وضع المدرب يواخيم لوف في حيرة وتحت ضغط كبير من أجل تحسين الوضع في المباراة القادمة أمام السويد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا