برعاية

نيجيريا تحصد ثمار تغيير الأسلوب الخططي خلال كأس العالم

نيجيريا تحصد ثمار تغيير الأسلوب الخططي خلال كأس العالم

احتاج أبرز لاعبي نيجيريا إلى بعض الوقت للاقتناع بإجراء تغيير جذري في الأسلوب الخططي خلال كأس العالم لكرة القدم لكن المدرب جيرنوت رور حصد ثمار هذا الأمر وفاز 2-صفر على أيسلندا ليعود للمنافسة على التأهل لدور الستة عشر في روسيا.

وبات مطلوبا من القائد جون أوبي ميكل والجناح فيكتور موزيس شغل مركزين مختلفين بعدما واجه المدرب الألماني رور بشجاعة الانتقادات عقب الخسارة أمام كرواتيا في بداية مشواره بالمجموعة الرابعة.

واعتاد أوبي ميكل اللعب في مركز الوسط المهاجم خلال مشوار نيجيريا في تصفيات كأس العالم لكن بعد عرض متواضع يوم السبت الماضي بات مطالبا بشغل مركز دفاعي أكبر أمام أيسلندا.

وشغل موزيس، الذي اعتاد قيادة هجوم نيجيريا، مركز الجناح والظهير الأيمن أمام أيسلندا وساهم في صناعة الهدف الأول لأحمد موسى.

وقال رور للصحفيين ”قمنا بتغيير خطتنا وتنظيمنا ولعبنا بطريقة 3-5-2 وشغل فيكتور موزيس المركز الذي يشغله في تشيلسي وعاد القائد إلى المركز الذي يشغله في الصين واعتاد عليه في تشيلسي قبل ذلك.

”أعتقد أن الأمور سارت بشكل رائع. لقد فعلا ذلك من أجل البلاد والفريق. لم يكن من السهل إقناعهما لكن في النهاية أدى اللاعبان بشكل رائع. هذا منحنا المزيد من المساحات والسرعة وكان الأمر حاسما بالنسبة لنا“.

لكن بداية نيجيريا لم تكن جيدة وأصبحت أول منتخب لم يسدد أي كرة في الشوط الأول لمباراة في كأس العالم منذ حدث ذلك لكوريا الجنوبية أمام الجزائر قبل أربع سنوات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا