برعاية

قرار تاريخي لليابان بسبب كأس العالم - سبورت 360 عربية

قرار تاريخي لليابان بسبب كأس العالم -  سبورت 360 عربية

نقلت وكالة “رويترز” للأخبار رواية من أحد شهود العيان، قال فيها إنه رأى الأميرة اليابانية تاكامادو في مدينة سارانسك الروسية، حيث ستشاهد مباراة بلادها أمام كولومبيا، ضمن منافسات كأس العالم 2018 في المجموعة الثامنة.

بتلك الزيارة، تصبح الأميرة تاكامادو، أول فرد في القصر الإمبراطوري الياباني، يزور روسيا منذ عام 1916، حيث هناك خلافات بين البلدين بسب الحدود.

وذكرت وكالة ” كيودو” للأنباء، أن الأميرة تاكامادو لا تعتزم مقابلة مسؤولين روس، لكنها ستحضر مباراتي المنتخب الياباني أمام كولومبيا والسنغال في مدينتي سارانسك وإيكاترينبرج.

هناك خلاف بين اليابان وروسيا بسبب نشر نظام صواريخ أمريكي، وقرار موسكو هذا العام نشر طائرات حربية على مجموعة من الجزر المتنازع عليها شمالي اليابان.

هه الجزر سيطرت عليها القوات السوفيتية في نهاية الحرب العالمية الثانية، ومازالت الأزمة عالقة دون اتفاق إلى درجة أن موسكو وطوكيو لم توقعا حتى الآن معاهدة سلام لإنهاء الحرب.

سلطت صحيفة “ذا صن” البريطانية الضوء على المعاناة، التي عاشها لاعبو إنجلترا وتونس، بسبب البعوض أثناء مباراة البلدين في منافسات المجموعة السابعة لكأس العالم 2018، في مدينة فولجوجراد.

وظهرت أعداد هائلة من البعوض داخل الملعب أثناء المباراة، وهذا الأمر سببه أن المنطقة المحيطة بالمدينة بالمستنقعات والأنهار الواسعة، وهي بيئة مثالية لتكاثر البعوض خلال الصيف الجاف الحار في جنوب روسيا.

ورصدت الكاميرات محاولات العديد من اللاعبين لحماية أنفسهم من البعوض بمواد واقية قبل المباراة، لكن يبدو أن ذلك لم يكن كافيا.

وبدا رحيم سترلينج لاعب إنجلترا مستاء من البعوض بشكل خاص بعدما ظلت تهاجمه قبل انطلاق الشوط الثاني.

كما البعوض فرجاني ساسي لاعب تونس قبل أن يتقدم لتنفيذ ركلة الجزاء لكنه نفذها بنجاح لينتهي الشوط الأول بنتيجة (1-1).

ذكرت وسائل الإعلام الروسية أن السلطات استعانت بطائرات في الشهور السابقة للنهائيات لتطهير المنطقة المحيطة بالملعب المجاورة لنهر الفولجا الضخم بمادة خاصة، لكن الجهود لم تنجح بشكل كامل.

وسعت السلطات أيضا لتنظيم تدفق المياه في خزان مائي قريب يعتقد السكان المحليون إن له تأثيرا مباشرا في زيادة عدد الحشرات.

ورغم معاناة الإنجليز، نجحوا في خطف النقاط الثلاثة بعد هدف في وقت متأخر، سجله هاري كين في الدقيقة 91.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا