برعاية

عيش المونديال| من التاريخ.. كارثة روسيا تفجر "بركانا سعوديا" في وجه الأوروجواي

عيش المونديال| من التاريخ.. كارثة روسيا تفجر "بركانا سعوديا" في وجه الأوروجواي

يستعد منتخب السعودية، لخوض مباراة مصيرية، أمام أوروجواي، ضمن منافسات الجولة الثانية، من دور المجموعات، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ويتواجد منتخبا السعودية وأوروجواي، في المجموعة الأولى، ببطولة كأس العالم 2018، إلى جانب كل من روسيا "البلد المستضيف" ومصر.

وفي المباراة الأولى، تلقى الأخضر السعودي، هزيمة ثقيلة من روسيا (0-5)، حيث فشل الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، واللاعبون، في إثبات قدراتهم، في كأس العالم الأولى، بعد غياب 12 سنة.

ولكن تاريخ الأخضر، في كؤوس العالم، يمنح الأمل للجمهور السعودي، للظهور بشكل رائع أمام أوروجواي، وتحقيق نتيجة مرضية، خاصة أن منتخبنا الوطني، يعود بقوة، بعد كل هزيمة كبيرة، في المونديال.

ويرصد "سعودي. كوم"، ردة فعل الأخضر، بعد كل هزيمة ثقيلة في المونديال..

خلال بطولة كأس العالم 1998، تلقى منتخب السعودية، هزيمة كبيرة من فرنسا "المستضيفة"، ضمن منافسات الجولة الثانية، وبأربعة أهداف دون رد.

وعاد الأخضر السعودي، بقوة، بعد الهزيمة القاسية من فرنسا، ليحقق تعادلًا إيجابيًا، بنتيجة (2-2)، مع جنوب إفريقيا، في الجولة الثالثة، حيث سجل لمنتخبنا الوطني، كل من سامي الجابر ويوسف الثنيان.

وبعد 4 سنوات، تلقى منتخب السعودية، هزيمة كبيرة مجددًا، في كؤوس العالم، وهذه المرة أمام ألمانيا العملاقة، التي دكت مرمى الأخضر، بثمانية أهداف، مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الأولى.

ولم تؤثر هذه الهزيمة الثقيلة، على معنويات لاعبي الأخضر، الذين قدموا مباراة عظيمة، أمام الكاميرون، في الجولة الثانية، على الرغم من الخسارة (0-1).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا