برعاية

هل نسيتوا الأسود؟

هل نسيتوا الأسود؟

"نرحب بالجميع وكرم الضيافة هو شعارنا، ولكننا نحمل أيضا صفات الأسود القوية والشرسة". أسود التيرانجا السنغالية حققت الفوز على بولندا 2-1 في الجولة الأولى لمجموعات كأس العالم.

أسود التيرانجا.. هو الشعار الخاص بمنتخب السنغال، الأسود كما نعرفها بالقوة والشراسة وفرض السيطرة، أما كلمة (تيرانجا) تعني حسن الضيافة والاستقبال وهي أهم صفة يتميز بها شعب السنغال.

لذلك كان نتيجة الجمع بين الكلمتين هو لقب منتخب السنغال الحالي (أسود التيرانجا).

الأسود بالفعل أحسنت استقبال منتخب بولندا في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة في كأس العالم وكان كرم الضيافة عبارة عن هدفين في الشباك البولندية لتسفر المباراة عن أول فوز إفريقي في مونديال روسيا 2018.

الفوز هو الأول لمنتخبات قارة إفريقيا في كأس العالم الحالي بعد خسارة كل من مصر والمغرب ونيجيريا أمام أوروجواي وإيران وكرواتيا وإنجلترا على التوالي.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى من الجانين ولكن النسبة الأكبر من الاستحواذ كانت لصالح بولندا دون خطورة حقيقية على المرمى.

وشهدت الدقيقة 20 أول تهديد للمرمى في المباراة من جانب بولندا بعدما أرسل بيوتر زيلينسكي عرضية إلى بلازيكوفسكي الذي وقابلها بضربة رأسية مرت أعلى المرمى.

وبعد عدة دقائق دون خطورة على المرمى من الجانبين ظهر إدريسا جايا لاعب وسط السنغال ليسدد بقوة من أمام منطقة الجزاء وتصطدم الكرة بمدافع بولندا تياجو كيونيك وتغالط الحارس فوتشيك تشيزني وتسكن الشباك في الدقيقة 38.

بدأ الشوط الثاني بضغط وسرعة من بولندا وانطلق روبرت ليفاندوفسكي مستغلا ارتباك دفاع السنغال ليرتكب معه ساليف ساني خطأ على حدود منطقة الجزاء ويحصل على بطاقة صفراء.

وسدد ليفاندوفسكي الضربة الحرة بطريقة رائعة لكن نديدي حارس السنغال تصدى للكرة بشكل مميز.

وانطلق يوسوف سابالي الظهير الأيسر للسنغال من الناحية اليسرى وأرسل عرضية قابلها ساديو ماني بتسديدة اصطدمت بدفاع بولندا في فرصة خطيرة أخرى لأسود التيرانجا.

وعلى عكس سير اللعب استغل مباي نيانج خطأ كريشوفياك في إرجاع الكرة للدفاع لينطلق بسرعة ويخطف الكرة من بين الحارس تشيزني والمدافع ثم يذهب إلى المرمى الخالي مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 61.

بعد الهدف أغلق منتخب السنغال المساحات أمام بولندا الذي ظل يحاول ولكن بشكل غير خطير على مرمى أسود التيرانجا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا