عيش المونديال| بعد السقوط الرباعي.. سيناريوهات "مجنونة" تنتظر المنتخبات العربية للتأهل

عيش المونديال| بعد السقوط الرباعي.. سيناريوهات "مجنونة" تنتظر المنتخبات العربية للتأهل

منذ ما يقرب من 6 سنوات

عيش المونديال| بعد السقوط الرباعي.. سيناريوهات "مجنونة" تنتظر المنتخبات العربية للتأهل

انتهت مساء الإثنين، مباريات المنتخبات العربية، في الجولة الأولى، من دور المجموعات، ببطولة كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا.

وسقطت جميع المنتخبات العربية، وهي السعودية ومصر والمغرب وتونس، في فخ الخسائر، خلال الجولة الأولى من دور المجموعات.

ودخلت المنتخبات العربية، في حسابات معقدة، للتأهل إلى دور الـ16، من بطولة كأس العالم، بعد السقوط الرباعي، في الجولة الأولى.

ويرصد "سعودي. كوم"، حظوظ المنتخبات العربية، للتأهل إلى دور الـ16..

إذا نجح منتخب السعودية، في الفوز في المباراتين القادمتين، أمام كل من الأوروجواي ومصر، وانتصر الفراعنة، على روسيا، فأن الأخضر، سوف يضمن التأهل مباشرة إلى دور الـ16، كأول أو ثاني مجموعته، خاصة أن المواجهة الأخيرة لأصحاب الأرض أمام السليستي، الذي يعني تعثر أي طرف منهما.

في حال فوز السعودية على الأوروجواي، وانتصار روسيا على مصر، في الجولة الثانية، فأن الأخضر، سيحتاج للتفوق على الفراعنة، في الأسبوع الأخير، بفارق أكثر من 5 أهداف، لتجنب الخروج، في حال انتصار السيليستي على أصحاب الأرض.

تعثر السعودية، في الجولة الثانية، بالتعادل مع الأوروجواي، وفوز مصر على روسيا، فأن الأخضر سيحتاج للتأهل، إلى الانتصار على الفراعنة، مع انتظار تفوق السيليستي على أصحاب الأرض.

خسارة السعودية، من الأوروجواي، في الجولة الثانية، وهزيمة روسيا من الفراعنة، سيجعل الأخضر، مجبرًا على الانتصار ضد الفراعنة، بفارق كبير، قد يصل إلى أكثر من 6 أو 7 أهداف، مع سقوط أصحاب الأرض أمام السيليستي، في الجولة الأخيرة، للتأهل إلى دور الـ16.

في حال فوز منتخب مصر، علي السعودية وروسيا، في المباراتين القادمتين، وحصد 6 نقاط، سيضمن التأهل لدور الـ16، برفقة أوروجواي، في حال تعثر أصحاب الأرض أمام السيليستي.

كما يمكن للمنتخب التأهل لدور الـ16، في حال الفوز على روسيا والسعودية، وخسارة أوروجواي مباراتيه القادمتين أمام الأخضر وأصحاب الأرض.

إذا حصد الفراعنة، 4 نقاط، من مباراتيه القادمتين، بالتعادل أمام روسيا، والفوز على السعودية، يمكنه الصعود لدور الـ16، بشرط خسارة أوروجواي، في مباراتيه المتبقيتين، أو الهزيمة في واحدة والتعادل في الأخرى، علي أن يكون فارق الأهداف لصالح الفراعنة.

ويُمكن الصعود لدور الـ16، حال الحصول على 4 نقاط، من التعادل مع روسيا والفوز علي السعودية، وفوز أوروجواي في مباراتيه أيضًا، حيث سيتساوى الفراعنة مع أصحاب الأرض، في رصيد النقاط، وهنا يجب أن يكون فارق الأهداف لصالح "تماسيح النيل".

فوز مصر، على منتخب روسيا، في المباراة القادمة، والخسارة من السعودية، قد يمنح الفراعنة، التأهل إلى دور الـ16، بشرط انتصار أوروجواي، في مباراتيه ضد الأخصر وأصحاب الأرض، وهنا يجب أن يكون فارق الأهداف يصب في مصلحة "تماسيح النيل".

في حال فوز منتخب المغرب، على البرتغال وإسبانيا، فأن أسود الأطلس، سوف يضمن التأهل إلى دور الـ16، بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى.

إذا حصد المغرب، 4 نقاط، في المباراتين المقبلتين أمام البرتغال وإسبانيا، فأنها سوف تضمن التأهل، إلى دور الـ16، في حال هزيمة إيران من برازيل أوروبا واللاروخا، بشرط أن يكون فارق الأهداف في صالحه.

الخبر من المصدر