برعاية

عيش المونديال| حصاد السقوط العربي في الجولة الأولى بكأس العالم

عيش المونديال| حصاد السقوط العربي في الجولة الأولى بكأس العالم

انتهت مباريات المنتخبات العربية الأربعة في الجولة الأولى من دور المجموعات في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بروسيا، وذلك بدون تحقيق أي نقطة حتى الأن، خاصة بعد سقوط ممثلي العرب في الحدث العالمي بطرق مختلفة.

- بدأ السقوط العربي في المونديال، بخسارة منتخبنا الوطني السعودي بخمسة أهداف دون مقابل أمام روسيا في الافتتاح، وهي النتيجة الأكبر في المباريات الافتتاحية لكأس العالم، حيث كانت هذه المباراة الأولى التي يخوض فيها أي فريق عربي اللقاء الافتتاحي للحدث العالمي.

وتعد هذه الهزيمة هي ثاني أكبر الهزائم بالنسبة للأخضر في نهائيات المونديال، بعد الخسارة من ألمانيا في افتتاح مباريات الفريق في كأس العالم 2002 بنتيجة (8-0)، ليتواصل مسلسل الفشل في عدم تحقيق أي انتصار في المونديال منذ نسخة أمريكا عام 1994.

- جاءت ثاني الهزائم العربية، بخسارة مصر أمام أوروجواي بهدف دون مقابل في المجموعة الأولى، ليتواصل فشل الفراعنة في تحقيق أي انتصار بكأس العالم، إضافة لعدم تسجيل أي هدف منذ كأس العالم 1990 بإيطاليا.

وشهدت مواجهة الأوروجواي، فوز محمد الشناوي حارس مصر بلقب أفضل لاعب في اللقاء، ليكون ثاني لاعب وحارس مصري يفوز بلقب رجل المباراة، بعد أحمد شوبير حارس الفراعنة أمام أيرلندا بمونديال إيطاليا 90.

وفشل الفراعنة في كسر السجل السلبي للمنتخبات الإفريقية أمام أوروجواي، والتي حققت الفوز على ممثلي قارة إفريقيا مرتين بينما حسم التعادل مواجهات الفريقين في مناسبتين.

- تعرض منتخب المغرب للخسارة بشكل مفاجئ أمام إيران في المجموعة الثانية بهدف دون مقابل، ليتواصل فشل أسود الأطلس في تحقيق أي انتصار على الفريق الآسيوي في ثالث لقاء جمع بينهما بواقع الخسارة في مباراتين والتعادل في واحد.

وجاء السقوط المغربي بهدف ذاتي للمهاجم عزيز بوحدوز عبر ضربة رأسية، ليكون أول هدف ذاتي يسكن شباك ممثل القارة السمراء، في المباراة الافتتاحية خلال جميع المشاركات الأربعة السابقة لأسود الأطلس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا