برعاية

ألمانيا مرشحة للسير على درب أبطال المونديال السابقين بالخروج المبكر

ألمانيا مرشحة للسير على درب أبطال المونديال السابقين بالخروج المبكر

خسر المنتخب الألماني حامل لقب مونديال 2014 أولى مبارياته في كأس العالم بروسيا أمام المنتخب المكسيكي بهدف مقابل لا شيء في أكبر مفاجأت البطولة حتى الأن، لتذكرنا ألمانيا بدول حملت لقب البطولة وودعت البطولة التي اتبعتها من الدور الأول.

منتخب اللاروخا ودع مونديال البرازيل من الدور الأول بعد تتويجه بنسختين كأس أمم أوروبا 2008،2012 على التوالي وبينهم كأس العالم 2010.

منتخب إيطاليا الذي توج بكأس العالم 2006 بقيادة المدرب مارشيلو ليبي ودعت أيضًا مونديال جنوب أفريقيا من الدور الأول رغم وقوعها وقتها في مجموعة سهلة ضمت باراغواي وسلوفاكيا ونيوزلندا.

منتخب الديوك الفرنسية دخل مونديال كوريا واليابان 2002 وهو المرشح الأوفر حظًا للفوز باللقب، خاصة أنه كان قد توج بكأس العالم وكأس أمم أوروبا وكأس القارات وقتها، وكانت المفاجأة بتوديعهم للبطولة من الدور الأول وظهورهم بشكل باهت خاصة في المباراة الافتتاحية للبطولة التي شهدت خسارتهم أمام منتخب السنغال الذي كان وقتها يشارك في كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.

شهد مونديال 1966 مفاجأة كبيرة بخروج منتخب البرازيل حامل لقب نسختي 1962، 1958 من الدور الأول من كأس العالم 1966 الذي أقيم في إنجلترا وشهد فوز أصحاب الأرض باللقب.

دخل منتخب الأزوري مونديال 1950 وهو حامل لقب نسختي 1934، 1938 ولكنه خرج من الدور الأول في رحلة دفاعه عن اللقب الذي صمد معه 12 عامًا بسبب توقف بطولات كأس العالم في هذه المدة نظرًا لأحداث الحرب العالمية الثانية.

على الجانب الآخر هناك جانب مشرق من التاريخ يبشر كتيبة المدرب يواخيم لوف التي تأمل في الحفاظ على لقبها، رغم الخسارة أمام المكسيك، وهي أن هناك أكثر من منتخب خسر في مباراته الافتتاحية في المونديال قبل مواصلة الطريق نحو المباراة النهائية، وهم:

سقط منتخب إسبانيا في أولى مبارياته بكأس العالم 2010 بالهزيمة أمام سويسرا في مفاجأة كبيرة وقتها مما جعل البعض يعتقد صعوبة مواصلة إسبانيا لطريقها في وصولها للنهائي، ولكن كتيبة المدرب ديل بوسكي وقتها واصلت طريقها حتى استطاعت التتويج بكأس العالم للمرة الأولى في تاريخها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا