برعاية

القحطاني: مبادرة "رياضة بلا سياسة" للاحتجاج ضد التسييس من قبل "بي إن سبورت"

القحطاني: مبادرة "رياضة بلا سياسة" للاحتجاج ضد التسييس من قبل "بي إن سبورت"

تبنى رياضيون من الوطن العربي، تجمعون بين اللاعبين والمعلقين الرياضيين، والقانونيين مبادرة لإيصال رسائل احتجاجية لأمين عام اتحاد كرة القدم فيفا، ضد قنوات "بي إن سبورت القطرية"، إثر تعمد مذيعيها ومعلقيها ومحلليها، إقحام التعليقات السياسية في برامجها الرياضية، واستيديوهاتها التحليلية خلال مجريات بطولة كاس العالم المقامة في روسيا، في تحرك قانوني ضد مجموعة القنوات القطرية.

وأطلق القائمون على هذا التحرك حملة "رياضة بلا سياسة" شعاراً لمبادرتهم، ودعوا عبرها عشاق كرة القدم للمشاركة فيها عبر موقع ‏www.sports4everyone.org الإلكتروني، وتسجيل احتجاجهم على ممارسات القنوات القطرية، لرفعها إلى أمين عام الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بينما تصاعدت مطالبات عدة للفيفا بالتحرك لوقف هذه الانتهاكات وحماية نزاهة الرياضة باعتبار أن ذلك من أبرز مسؤولياتها، وفق تقارير عربية اليوم الإثنين.

وقال المستشار في الديوان الملكي المشرف على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني، اليوم الإثنين، إن إمبراطوريات الزيف الإعلامي "مصيرها للزوال".

وجاء ذلك تعقيباً على إطلاق عريضة "رياضة بلا سياسة"، التي تبنتها مجموعة من الرموز الرياضية السعودية والعربية تنديداً بالتسييس القطري القبيح للرياضة، عبر"بي إن سبورت".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا