برعاية

تعرف على بطل مباراة الأرجنتين وأيسلندا في كأس العالم - سبورت 360 عربية

تعرف على بطل مباراة الأرجنتين وأيسلندا في كأس العالم -  سبورت 360 عربية

أصبح هانز هالدورسون حارس مرمى منتخب أيسلندا بمثابة البطل القومي في بلاده، بعد أن تصدى ببراعة لركلة الجزاء التي سددها ليونيل ميسي، في المباراة التي شهدت التعادل بين الأرجنتين وأيسلندا في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في كأس العالم 2018.

تعادلت أيسلندا بنتيجة (1-1) وخطفت نقطة سحرية من الأرجنتين في مباراة كانت أحداثها مثيرة للجماهير الأيسلندية.

هناك قصة ساهمت في صناعة بريق هانز هالدورسون، هو لم يصل لحراسة مرمى أيسلندا بسهولة، خاصة أنه يلعب في بلد لا تشكل فيها كرة القدم رياضة مهمة أو ذات مكانة بالمقارنة مع باقي دول أوروبا.

تحدث هانز هالدورسون عن تجربته مع كرة القدم: عندما كنت صغيرا لم أحد فريق يثق في قدراتي، فشلت في اختبار القبول في نادي درجة ثانية يدعى نومي.

وأضاف: لم أحصل على فرصتي كاملة، رفضوني قبل أن أفعل أي شيء، لكن هذا لم يحبطني وصممت على مواصلة المشوار.

ظللت تائها مع كرة القدم لمدة 7 سنوات، لكن في عام 2011، حصلت على جائزة أفضل حارس مرمى في أيسلندا مع نادي كي آر، بعد تحقيق الثنائية المحلية، وكان هذا طريقي للانضمام إلى المنتخب.

وتابع: الحظ ساعدني لكي ألعب في تصفيات يورو 2012 مع المباراة الأولى، كان الحارسين الأساسي والبديل غير متاحين، الأول موقوف والثاني مصاب، شاركت وخرجت بشباك نظيفة في أول مباراة.

هانز هالدورسون، هو رجل درس مجال الإخراج السينمائي وشارك في تصوير العديد من أفلام الرعب، التي تتناول “الزومبي”، وأيضا قام بتصوير الإعلانات للمنتجات وأيضا الإعلانات الترويجية والحماسية للمنتخب الأيسلندي.

حققت الدنمارك الفوز في مباراتها الأولى للمجموعة الثالثة في كأس العالم 2018 أمام بيرو بنتيجة (1-صفر)، وقد سجل الهدف اللاعب يوسف بولسن في الدقيقة 59.

هناك قصة إنسانية بطلها يوسف بولسن صاحب الـ24 عاما، ومسجل هدف الفوز الدنماركي، فهو لاعب ليس دنماركي 100% لكن أصوله من دولة تنزانيا، التي تعد مسقط رأس والده “يوراي”

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا