برعاية

آيسلندا تفرض التعادل على الأرجنتين وتهدد أحلام ميسي

آيسلندا تفرض التعادل على الأرجنتين وتهدد أحلام ميسي

تعثر المنتخب الأرجنتيني في بداية مشواره ببطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة بروسيا، وتعادل مع نظيره الآيسلندي 1 - 1 أمس على ملعب «اتكريت أرينا» في العاصمة موسكو، في أولى مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة.

وافتتح سيرجيو أغويرو التسجيل للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 19 ثم أدرك ألفريد فينبوغاسون التعادل لآيسلندا في الدقيقة 23، ويدين المنتخب الآيسلندي بفضل كبير في انتزاع نقطة التعادل، لحارس مرماه هانيس هالدورسون الذي تصدى لضربة جزاء سددها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 63، كما تألق في التصدي لأكثر من كرة خطيرة أخرى كانت كفيلة بحسم المباراة لصالح الأرجنتين.

وتفوق المنتخب الأرجنتيني في الاستحواذ على الكرة والجانب الهجومي خلال أغلب فترات المباراة، وتفوق هجوميا بشكل هائل خلال آخر 20 دقيقة من المباراة، لكنه أخفق في ترجمة هذه الأفضلية إلى الفوز.

أما المنتخب الآيسلندي، فقد كان ندا قويا خلال المباراة خاصة في شوطها الأول وصنع عدة فرصة تهديفية لكنه برع بشكل عام في الجانب الدفاعي، حيث تسبب لفترات في معاناة المنتخب الأرجنتيني في التوغل إلى منطقة الجزاء، كما دافع عن شباكه بشراسة خلال الدقائق الأخيرة.

وجاء التعادل في مباراة أمس ليهدد أحلام ميسي، الذي لا يفصله عن وصف أعظم لاعبي جيله سوى لقب المونديال. ويشارك ميسي في كأس العالم للمرة الرابعة ويتطلع إلى تجاوز إنجاز مونديال 2014 بالبرازيل، الذي شهد وصول المنتخب الأرجنتيني إلى النهائي قبل أن يخسر أمام المنتخب الألماني في ريو دي جانيرو.

واستمر أمس ظهور المشكلات الدفاعية لدى المنتخب الأرجنتيني الذي لم تكن فترة استعداداته للمونديال مثالية، حيث مني الفريق بهزيمة ثقيلة أمام نظيره الإسباني 1 - 6 في مارس بينما ألغيت مباراته التي كانت مقررة أمام نظيره الإسرائيلي في القدس، ونجح فقط في التغلب على منتخب هايتي 4 - صفر في أواخر مايو (أيار) الماضي، في مباراة سجل خلالها ميسي ثلاثية (هاتريك). أما المنتخب الآيسلندي، الذي وصل إلى دور الثمانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) كما تأهل إلى المونديال الروسي من صدارة مجموعة ضمت ستة منتخبات من بينها منتخبات كرواتيا وأوكرانيا وتركيا، ليكون ممثل أقل دولة في تعداد السكان من الدول المتأهلة للمونديال، فقد أظهر ثقة وإصرارا هائلين في بداية أول مشاركة مونديالية له.

وبدأت المباراة بسيطرة من المنتخب الأرجنتيني دون تسرع في الجانب الهجومي، كما استمرت مرحلة جس النبض من جانب الفريق الآيسلندي الذي وجه تركيزه في الدقائق الأولى على التأمين الدفاعي.

وجاءت أول فرصة تهديفية حقيقية في الدقيقة الثامنة، حيث سدد ميسي كرة من ضربة حرة وجهها نيكولاس تاغليافيكو برأسه لكنها مرت بجوار القائم مباشرة.

وبعدها بأقل من دقيقة، رد المنتخب الآيسلندي بفرصتين خطيرتين، حيث تلقى ألفريد فينبوغاسون، لاعب أوغسبورغ الألماني، طولية وانطلق داخل منطقة الجزاء ثم سدد لكن الكرة مرت فوق العارضة. وبعدها بثوان، ارتكب الحارس الأرجنتيني ويلي كاباييرو خطأ في تمرير الكرة أثار ارتباكا داخل منطقة الجزاء حتى تلقى الآيسلندي بيركير بيارناسون عرضية وسدد دون تردد لكنه أخطأ التصويب لتمر الكرة بجوار القائم مباشرة.

وتألق الحارس الآيسلندي هانيس هالدورسون في التصدي لكرة خطيرة سددها ميسي في الدقيقة 17.

وفي الدقيقة 19 افتتح سيرجيو أغويرو التسجيل للمنتخب الأرجنتيني حيث تلقى طولية لدى تمركزه داخل منطقة الجزاء واستدار بمهارة شديدة ثم سدد الكرة إلى داخل الشباك معلنا تقدم الأرجنتين 1 - صفر.

واستمر الخلل الدفاعي للمنتخب الأرجنتيني لتهتز شباك الفريق في الدقيقة 23، حيث سدد جيلفي سيغوردسون كرة قوية تصدى لها الحارس كاباييرو لكنها ارتدت وسط ارتباك داخل منطقة الجزاء وتابعها فينبوغاسون بتسديدة إلى داخل الشباك معلنا تعادل آيسلندا 1 - 1.

بعدها كثف المنتخب الأرجنتيني نشاطه الهجومي وشكلت تحركات أنخيل دي ماريا مصدر إزعاج رئيسيا للفريق الآيسلندي، لكن الأخير أظهر تماسكا دفاعيا وقلص الخطورة على مرما مكتسبا ثقة واضحة بعد هدف التعادل.

وكاد لوكاس بيليا أن يعيد للمنتخب الأرجنتيني تقدمه في الدقيقة 33 عندما سدد كرة مباغتة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت فوق العارضة. بعدها واصل المنتخب الأرجنتيني ضغطه الهجومي لكنه بدا عاجزا عن اختراق الدفاع الآيسلندي المتماسك، الذي لم يسمح بأي خطورة على المرمى لدقائق. وفي الدقيقة 42. طالب لاعبو الأرجنتين بضربة جزاء بداعي تصدي راجنار سيغوردسون لعرضية إدواردو سالفيو، بيده، لكن الحكم أشار بمواصلة اللعب مقرا بعدم تعمد اللاعب. وقدم المنتخب الآيسلندي أكثر من محاولة هجومية كان أخطرها في الدقيقة 45 لكن الدفاع تعاون مع الحارس في إحباطها، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 - 1.

وجاءت بداية الشوط الثاني مشابهة لسابقه، حيث فرض المنتخب الأرجنتيني سيطرته على الكرة وقدم أكثر من محاولة لكن دون الفاعلية المطلوبة. وبمرور الدقائق الأولى عاد المنتخب الآيسلندي في الأجواء بقوة وبادل رفاق ميسي المحاولات الهجومية، حيث أبدى إصرارا على هز الشباك مجددا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا