برعاية

أثقل لاعب في المونديال يستعرض عضلاته - سبورت 360 عربية

أثقل لاعب في المونديال يستعرض عضلاته -  سبورت 360 عربية

خرج مدافع منتخب بنما، رومان توريس، عن حالة الصمت تجاه التقارير الساخرة من وزنه الضخم، حيث تم تنصيفه على أنه أثقل لاعب يشارك في كأس العالم “روسيا 2018”.

يبلغ وزن رومان توريس 99 كيلوجرام، وفقا للبيان الصادر من موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، ليكون على رأس أثقل نجوم المونديال.

خلال مؤتمر صحفي لمنتخب بنما في روسيا، تلقى رومان توريس سؤالا عن حالته البدنية ومدى استعداده للعب في مباريات كأس العالم، خاصة أن وزنه ثقيل.

فكانت إجابته عبارة عن الكشف عن عضلات جسده، لتكون ردا على السخرية من وزنه، وللتأكيد على قدرته في التصدي لاختراقات أي مهاجم.

وتلعب بنما في المجموعة السابعة لكأس العالم، التي تضم بلجيكا وإنجلترا وتونس.

وستكون البداية بمواجهة بلجيكا يوم 18 يونيو، ثم الصدام أمام إنجلترا يوم 24، وأخيرا لقاء تونس يوم 28 من الشهر نفسه.

تنطلق منافسات كأس العالم 2018، بمباراة الافتتاح بين روسيا والسعودية، ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي تضم مصر وأوروجواي.

أعدت شركة نيلسن سبورتس لأبحاث التسويق دراسة، لمعرفة أكثر الدولة المهووسة بكرة القدم، وكان الغريب أن الشعب البرازيلي جاء في المرتبة الـ13 عالميا.

بلغت نسبة المهتمين بكرة القدم في البرازيل 60%فقط، وتراجعت النسبة من 72 بالمئة في 2013، وقد يكون السبب في ذلك الخسارة بنتيجة (7-1) أمام ألمانيا في كأس العالم 2014.

وبلغت النسبة في الإمارات 80 %، وجاءت تايلاند في المركز الثاني (78 %) ثم تشيلي والبرتغال وتركيا (%75).

وقال التقرير إن النسبة زادت في الصين من 27 % عام 2013 إلى 32 % في 2017، وفي الهند من 30 % إلى 45 % وفي الولايات المتحدة من 28 % إلى 32 %.

وجاءت بريطانيا، رغم امتلاكها الدوري الانجليزي الممتاز، في المركز 17 بنسبة بلغت 51 % فقط.

وقال التقرير إن كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والبرتغال هيمن على استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بين اللاعبين متقدما بفارق كبير على غريمه ليونيل ميسي.

وبلغ التفاعل مع رونالدو عبر فيسبوك وتويتر وإنستجرام 570 مليونا في أول خمسة أشهر من العام الحالي، وهو ما يزيد بفارق كبير على نيمار (294 مليونا) وميسي (201 مليون).

وجاء سيرجيو راموس مدافع ريال مدريد المثير للجدل في المركز الرابع بتفاعل بلغ 158 مليونا، فيما احتل محمد صلاح مهاجم ليفربول ومصر المركز الخامس (105.3 مليون).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا