برعاية

القحطاني: آل الشيخ أنقذ الرياضة من الانهيار بدعم ولي العهد.. وتصريحه شجاع

القحطاني: آل الشيخ أنقذ الرياضة من الانهيار بدعم ولي العهد.. وتصريحه شجاع

وصف المستشار في الديوان الملكي مشرف مركز الدراسات والشؤون الإعلامية سعود القحطاني، التصريح الذي أدلى به رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، عقب الخسارة القاسية من المنتخب الروسي في المباراة الافتتاحية لمونديال كأس العالم 2018 بخمسة أهداف دون مقابل، بأنه «شجاع وصادق وتاريخي من أخي العزيز تركي آل الشيخ».

وقال القحطاني عبر سلسلة تغريدات على حسابه في «تويتر»: «كعادته تحمل المسؤولية وأعلن ذلك بوضوح. ولي مع ما حصل اليوم وقفة بسيطة بحكم اطلاعي على بعض الأمور».

وتابع: «حين تولى أبوناصر منصبه الحالي كان الكثير يشير عليه أن لا يقوم بأي دعم للمنتخب، وأن يعلن أنه لن يتم تغيير أي مخطط حتى نهاية كأس العالم، وكان تبريرهم واضحاً، دعم معلن منك يعني تحملك لمسؤولية الخسارة، خسارتنا مضمونة لعدة أسباب. رفض ذلك بشكل تام وقال لن أذخر شيئاً».

وأضاف: «من اليوم الأول كانت خطة أبوناصر واضحة. العمل يجب أن يكون بمسارين، مسار إستراتيحي طويل المدى، ومسار آخر أسماه إدارة الأزمة. قام بتشكيل فريق خاص من خبراء أجانب وسعوديين لحصر كل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات للرياضة السعودية (swot analysis)».

وقال القحطاني: «بدأ العمل بشكل فوري على المسارين. وظهر له منذ البداية التحدي المالي والقانوني الذي قد يهدد بانهيار الرياضة السعودية بشكل تام. كان الوضع للأندية كارثياً من الناحيتين ويحتاح لتدخل سريع. النسبة الساحقة من الأندية إن لم يكن جميعها بلا محامٍ محترف ولا محاسب».

وشدد على أن «المواهب السعودية المعروفة قليلة. محصورة بالأندية. لا يمكن أن يتم اكتشاف لاعب جديد إلا عن طريق الأندية. المدارس والحواري والجامعات دورها مغيب تماماً. اتخذ قراراً شجاعاً بحل سريع بقرار السماح للمواليد السعوديين».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا