برعاية

بالصور: أحداث صادمة في تاريخ كأس العالم

بالصور: أحداث صادمة في تاريخ كأس العالم

قبل ساعات قليلة من انطلاق بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، تسبب الاتحاد الإسباني لكرة القدم في صدمة كبيرة للكرة العالمية، بعدما أعلن إقالة المدير الفني لمنتخبه الوطني، جولين لوبيتيغي.

وفيما يلي قائمة بأبرز الأحداث الصادمة خلال تاريخ بطولات كأس العالم، والتي أثارت جدلاً كبيراً في الأوساط الكروية ووضعت أبطالها تحت المجهر لوقت طويل:

سقوط مارادونا في اختبار المنشطات

بعد أن تراجع عن قرار اعتزاله وظهر في صورة البطل المنقذ للأرجنتين في مباراتها المصيرية أمام أستراليا في ملحق التأهل إلى مونديال أمريكا 1994، سافر دييغو مارادونا مع منتخب بلاده إلى الأراضي الأمريكية، وتألق بشكل ملفت في أولى مباريات الفريق أمام اليونان، وهي المباراة التي فاز بها منتخب "التانغو" برباعية نظيفة.

ولكن بعد المباراة الثانية التي فازت بها الأرجنتين 2-1 على نيجيريا، خرج مارادونا من الملعب بصحبة إحدى مقدمات الرعاية الصحية للخضوع لاختبار للكشف عن المنشطات، في مشهد يعد هو الأبرز في حياة النجم الأرجنتيني المثيرة للجدل.

وعوقب مارادونا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد أن سقط في اختبار الكشف عن مادة الإيفيدرين المنشطة.

ووصف مارادونا هذا القرار بأنه بمثابة عملية قطع لساقيه، فيما أصيبت الأرجنتين بصدمة كبيرة لفقدان أهم لاعبيها عبر التاريخ، لتسقط في دور الستة عشر أمام المنتخب الروماني، بقيادة نجم ذلك المونديال، الموهوب جورج هاجي.

اضطر نجم منتخب أوروغواي، لويس سواريز، إلى الرحيل عن فريقه خلال المونديال، وذلك خلال البطولة التي أقيمت في البرازيل في 2014، التي شهدت عبور أوروغواي بصحبة كوستاريكا إلى الدور الثاني، بعد إفلاتهما من براثن مجموعة الموت، تاركين خلفهما منتخبين من العيار الثقيل، إيطاليا وإنجلترا.

وخلال المباراة الأخيرة لهذه المجموعة بين إيطاليا وأوروغواي، قام سواريز الذي سجل ثنائية في مرمى إنجلترا في المباراة السابقة، بعض المدافع الإيطالي جيورجيو كيلليني، الذي قام بإظهار أثار أسنان سواريز في كتفه الأيسر بعد الواقعة مباشرة.

وقام حكم باحتساب خطأ على سواريز، ولكنه لم يشهر له حتى البطاقة الصفراء، وحسمت أوروغواي تلك المباراة لصالحها، ولكن فيفا قرار معاقبة سواريز بالإيقاف لأربعة أشهر، وهو القرار الذي أغضب رئيس أوروغواي، خوسيه موخيكا، الذي وصف فيفا بأنه مكون من مجموعة من "أولاد العاهرات".

وكان ذلك خلال نهائي مونديال ألمانيا 2006، في المباراة الأخيرة بالمسيرة الرائعة للاعب الفرنسي زين الدين زيدان والتي شهدت تسجيله لهدف وضع به بلاده في المقدمة على حساب إيطاليا، قبل أن يتعادل ماتيراتزي برأسية لمنتخب "الأزوري".

وكان كلا اللاعبين هما بطلا الواقعة التي اشتهرت بها تلك المباراة التاريخية، فبعد أن احتدم الجدل بينهما في أحد المواقف وتبادلا بعض الكلمات خلال الوقت الإضافي، قام زيدان بضرب ماتيراتزي بالرأس في صدره ليحصل على البطاقة الحمراء ويغادر ملعب اللقاء مارا بجوار كأس المونديال الذي خسره منتخب بلاده في النهاية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا