برعاية

خبير مغربي : تهديدات ترامب وراء فوز الملف الثلاثي الامريكي بمونديال 2026

خبير  مغربي : تهديدات ترامب وراء فوز الملف الثلاثي الامريكي بمونديال 2026

اعتبر  » منصف اليازغي »، الخبير المغربي في السياسات الرياضية في تصريح لوكالة الانباء التركية الاناضول أن تهديدات الرئيس الأمريكي، « دونالد ترامب »، حرمت المملكة شرف استضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2026، ومنحت الفوز للملف الثلاثي لكل من الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وقال » اليازغي »، أن العامل الأساسي الذي أثر في هذه النتيجة، هو العامل السياسي، ولا علاقة للأمر بالتطور الاقتصادي، وإنما هي تهديدات ترامب التي قلبت النتيجة رأسا على عقب ».

و اشار الخبير الى إن عددا من الدول تتلقى مساعدات مالية وعسكرية كبيرة من واشنطن، و إن استمرار العديد من الأنظمة رهين برضا الولايات المتحدة عليها، متسائلا عن كيفية تصور تصويت هذه البلدان للمغرب بعد تهديدات ترامب؟ ».

وقال اليازغي، أنه « لا يجب علينا أن نسقط في العاطفة، لأن الدول العربية لم تعد تتكلم لغة العروبة أو الانتماء بقدر ما تتحدث لغة المصالح ».

جدير بالذكر ان ترامب كتب في افريل الماضي « وضعت الولايات المتحدة ملفا مشتركا قويا، مع كندا والمكسيك، من أجل احتضان نهائيات مونديال 2026، وسيكون من المخجل على الدول التي ندعمها دائما، أن تعارض الملف الأمريكي »

وفشل الملف المغربي للمرة الخامسة في الفوز بشرف تنظيم كأس العالم، ان تمكن الملف الأمريكي الثلاثي الذي يجمع بين الولايات المتحدة الامريكية و كندا و المكسيك من الفوز بتنظيم كاس العالم 2026، حيث حصل الأخير على 134 صوتا مقابل 65 صوتا للملف المغربي خلال المؤتمر الـ68 للفيفا، الذي احتضنته العاصمة الروسية موسكو.

كلمات البحث :الملف الثلاثي الامريكي;تهديدات;خبير مغربي;مونديال 2026

خبير: تونس مطالبة بمراجعة سياستها الخارجية عقب تنصيب ترامب

اكد "عبدالله العبيدي" الديبلوماسي السابق والخبير في الشؤون السياسية ، اليوم الجمعة، انه ع ...

المغرب يفكر في تنظيم كأس العالم 2026

كشفت أمس الاثنين، مصادر إعلامية مغربية أن المغرب يفكر في استضافة كأس العالم لكرة القدم في سنة ...

القضاء الأمريكي يتصدّى لقرار "ترامب" للهجرة ويُقرر تعليق تطبيقه

أعلنت محكمة استئناف فدرالية أمريكية يوم أمس الأحد، رفضها مجددّا طلب وزارة العدل إعادة العمل ...

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا